ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 171 منذ بدء العدوان على قطاع غزة

ذات مصر

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس  اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين العاملين في القطاع إلى 171، منذ بدء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 330 يوما. 

وقال المكتب في بيان على تلجرام: ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 171 صحفيا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي علي نايف طعيمة.

وأوضح أن طعيمة كان يعمل صحفيا مع عدة وسائل إعلام، دون ذكر ملابسات مقتله.

كما أدان المكتب بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، محملا إياه كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء.

كما دعا المكتب الإعلامي الحكومي بغزة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

وبشكل مستمر تحذر مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أن الجيش الصهيوني واصل استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحديا بذلك القانون الدولي الذي ينتهكه باستمرار في تعامله الشعب الفلسطيني.

استمرار حرب الإبادة 

وبدعم أمريكي، تتواصل حرب الإبادة من الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، إضافة إلى الانتهاكات المتواصلة بحق سكان الضفة الغربية المحتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي العدوان وحرب الإبادة على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، متجاهلًا بذلك قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

ونتج عن هذا العدوان حتى الآن، أكثر من 150 ألف فلسطينيًا بين شهيد وجريح ومعتقل ومفقود، جُلهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء، في ظل تدمير كامل لغالبية البنية التحتية في القطاع.