الديمقراطيون يقاضون مجلس انتخابات ولاية جورجيا

ذات مصر

أعلن الحزب الديمقراطي الوطني والحزب الديمقراطي في جورجيا، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، عن تقديم دعوى قضائية ضد مجلس انتخابات ولاية جورجيا. تهدف الدعوى إلى إسقاط القواعد الجديدة التي تبناها المجلس، والتي يمكن استخدامها لرفض التصديق على نتائج الانتخابات وتأجيل إعلان النتائج النهائية في الولاية.

قدمت الدعوى إلى محكمة الولاية في أتلانتا، ويدعي الديمقراطيون أن هذه القواعد الجديدة "تنتهك قانون الولاية الذي يفرض التصديق الإلزامي على نتائج الانتخابات". ويشير الحزب الديمقراطي إلى أن القواعد قد تؤدي إلى "فوضى" في الانتخابات الرئاسية، مشددين على أنها قد تؤخر إعلان النتائج النهائية في ولاية جورجيا، التي تعتبر من الولايات الحاسمة في انتخابات نوفمبر المقبل.

وتسمح القواعد الجديدة لمسؤولي الانتخابات في الولاية بإجراء "استقصاء مسبب" قبل التصديق على نتائج الانتخابات، كما تتيح لأعضاء من مجالس انتخابات مقاطعات الولاية التحقيق في عملية فرز الأصوات. يشدد الديمقراطيون على أن هذه القواعد قد تُمكن أنصار المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذين يهيمنون على مجلس انتخابات الولاية، من تجاوز سلطاتهم القانونية وتعطيل العملية الانتخابية.