مدبولي يوجه بصرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية خلال 3 أشهر

ذات مصر

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية التي تنفذها وزارة الإسكان، وذلك خلال بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندسة هويدا النوبى، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة. كما حضر الاجتماع عبر الفيديو كونفرنس، علي السيسي، مساعد وزير المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية.

في مستهل الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بصرف كامل التعويضات للمستحقين خلال مدة أقصاها 3 أشهر، مشددًا على أهمية متابعة الإجراءات بشكل أسبوعي للتأكد من صرف مستحقات جميع المواطنين المتضررين.

وأفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول التقدم المحرز في صرف التعويضات، حيث تم التنويه إلى صرف مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص. كما تم توقيع العقود مع المستحقين في عدة أحواض تشمل جزائر قسم أول، وجزائر قسم ثان، وبحر جمصة، والخلفية، والبوهات. ومن المقرر أن يتم صرف التعويضات لأحواض أخرى، والتي يبلغ عددها 12 حوضًا، خلال الفترة المحددة البالغة 3 أشهر بعد توفير المبالغ المالية اللازمة.

كما تم استعراض وضع صرف المستحقات للمتضررين من المحورين الآخرين، عمر سليمان وكمال عامر، حيث أكد المتحدث الرسمي أن المبالغ المستحقة متوافرة وتم بالفعل صرف تعويضات لعدد من المستحقين، وجارٍ استكمال إجراءات الصرف.