من بينهم قائد كتيبة.. استشهاد 5 مقاومين من سرايا القدس بالضفة الغربية

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، قتله قائد كتيبة طولكرم -التابعة لسرايا القدس– محمد جابر الملقب بأبي شجاع و4 آخرين من أعضاء الكتيبة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس في الضفة الغربية، بعد عملية عسكرية موسعة أطلقها أمس الأربعاء.

في السياق نفسه، ذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية بعض تفاصيل عملية الاغتيال، وقالت إنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا حاصر الجيش الإسرائيلي مبنى في مخيم طولكرم، حيث كان يوجد عدد من المقاومين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع.

وأطلقت قوة من الجيش صاروخا على المبنى المحاصر خلال تبادل لإطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية.

وفي نهاية الاشتباكات المسلحة، استشهد قائد كتيبة طولكرم أبو شجاع و4 آخرون كانوا برفقته.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خلال الاشتباكات المسلحة بمخيم نور شمس.

وأفاد الهلال الأحمر باستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الحي الشرقي بمدينة جنين.

كما وسّع الاحتلال عملياته العسكرية بمدينة طولكرم، حيث اقتحمت قواته مخيمها وداهمت منازل فلسطينية، وحولت عددا كبيرا من المواطنين للتحقيق الميداني.

ويسمع بين حين وآخر أصوات انفجارات وتبادل لإطلاق النار في عدة محاور من طولكرم.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني عدوانه الهمجي الواسع في مدن وبلدات شمال الضفة الغربية المحتلة، مع توسيع نطاقها في طولكرم وانسحابه من مخيم الفارعة، في وقت ارتفع فيه عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 17 والمصابين إلى أكثر من 20 فلسطينيا.

وقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أمس الأربعاء إطلاق جيش الاحتلال عملية واسعة النطاق شمالي الضفة، إذ تعمل قوات الأمن في جنين وطولكرم في وقت واحد، بمساعدة سلاح الجو.