السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي: جهودنا متواصلة لوقف إطلاق النار في غزة والسودان

ذات مصر

استقبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وفداً من عدد من لجان الكونجرس الأمريكي، برئاسة السيناتور "جوني إرنست"، بحضور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي إن الوفد الأمريكي حرص خلال اللقاء على إيضاح الأهمية التي توليها المؤسسات والدوائر الأمريكية للعلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، منوهين أن زيارتهم الحالية للمنطقة تأتي في إطار دعم مسار التوصل لاتفاق لتبادل الرهائن والمحتجزين وخفض التصعيد بالمنطقة، وفق البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية.

وفي هذا السياق، نوه السيسي على خطورة حالة التصعيد والتوتر التي تشهدها المنطقة، مشدداً على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لوقف هذا التصعيد بالأراضي الفلسطينية، والعمل على تنفيذ ما تم التوافق عليه دولياً ويحظى بشرعية كاملة بشأن حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وفق البيان نفسه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق كذلك إلى الأوضاع بالسودان، حيث تم التوافق على مواصلة الجهوده لوقف إطلاق النار وعودة الأمن والاستقرار، ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة بالسودان.

وعلى جانب آخر، لفت أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي إلي تقديرهم للمواقف المصرية، لافتين إلي مواصلة التشاور والعمل المشترك بين البلدين، لتحقيق أهداف السلام والاستقرار بالشرق الأوسط، على حد تعبير البيان نفسه.