الإمارات تقدم 7 ملايين دولار لدعم جهود اليونيسيف الإنسانية في السودان وجنوب السودان

ذات مصر

وقعت الإمارات العربية المتحدة اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لتقديم دعم مالي قدره 7 ملايين دولار أمريكي، بهدف تعزيز الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية اليوم السبت، 31 أغسطس 2024.

وتخصص الاتفاقية مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي لدعم عمليات اليونيسيف في السودان، بينما سيتم تخصيص مليون دولار أمريكي لأنشطتها في جنوب السودان، مما يعكس التزام الإمارات بتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في البلدين.

ستساهم المساهمة الإماراتية بشكل مباشر في دعم جهود اليونيسيف لضمان توفير الرعاية الصحية الأولية والمياه النظيفة والتعليم للأطفال والنساء في السودان وجنوب السودان، من خلال القنوات الرسمية وغير الرسمية، بما في ذلك برامج التعلم المبكر، كما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وفي تعليق لها، قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: "تلتزم الإمارات العربية المتحدة بشكل تام بدعم الفئات الأكثر ضعفًا المتضررة من الصراع، وخاصة الأطفال الذين يتحملون وطأة الأزمة في السودان وجنوب السودان. من خلال هذه الاتفاقية مع اليونيسيف، نعزز التزامنا بتقديم المساعدة المنقذة للحياة وضمان حصول الأطفال على الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها بشدة."

وأكدت الهاشمي التزام الإمارات الثابت بدعم الشعب السوداني في أوقات الحاجة، والعمل مع الشركاء الدوليين لمعالجة التحديات الإنسانية العاجلة. وأضافت أن الإمارات قد قدمت خلال العقد الماضي أكثر من 3.5 مليار دولار أمريكي كمساعدات للشعب السوداني، مما يبرز التزامها بمساعدة المحتاجين في أوقات الأزمات.