سلاح الجو الأوكراني يعلن إسقاط 24 مسيرة روسية بهجمات على 8 مناطق

ذات مصر

أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، عن إسقاط 24 طائرة مسيرة من أصل 52 طائرة أطلقتها روسيا في هجمات استهدفت 8 مناطق بأنحاء أوكرانيا خلال الليلة الماضية.

وفي بيان نشره عبر تيليجرام، أوضح سلاح الجو الأوكراني أن 25 طائرة مسيرة من طراز "شاهد" سقطت من تلقاء نفسها، بينما تحركت 3 مسيرات أخرى نحو روسيا وروسيا البيضاء. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة لهذه الهجمات.

كما دوت صفارات الإنذار عدة مرات خلال الهجمات، مما دفع العديد من السكان إلى التوجه إلى الملاجئ في منتصف الليل، حسبما أفادت وكالة رويترز.

ووفقاً لمسؤولين في كييف، كان هذا الهجوم هو الرابع بالطائرات المسيرة على العاصمة الأوكرانية خلال أيام قليلة. استمر دوي صفارات الإنذار في المدينة لنحو 4 ساعات، وتمكنت الدفاعات الجوية الأوكرانية من إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة، دون ورود تقارير عن أضرار كبيرة.

إضافة إلى العاصمة، أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية طائرات مسيرة روسية في مناطق بولتافا وتشيركاسي وكيروفوهراد ودنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا، ومناطق تشرنيهيف وسومي في الشمال وميكولايف في الجنوب.

وفي منطقة تشيركاسي، أفاد المسؤولون بأن حطام الطائرات المسيرة ألحق أضراراً بعدة منازل. كما ذكر سلاح الجو الأوكراني أن القوات الروسية أطلقت أيضاً 5 صواريخ خلال الهجوم.