مجلس الوزراء: لا صحة لإلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية

ذات مصر

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت صحة هذه الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لإلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. أوضحت الوزارة أن المادة قائمة كما هي دون إلغاء، حيث تم إدراجها كنشاط اختياري بموجب القرار الوزاري المنظم تحت مسمى "تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات". ويتيح هذا القرار للطلاب اختيار دراسة مادة التكنولوجيا (الحاسب الآلي) أو مادة ريادة الأعمال والمشروعات.

ودعت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، وشددت على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، لتفادي إثارة البلبلة.

للتبليغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يمكن التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر أرقام الواتس آب (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).