مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

ذات مصر

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، يوم الأحد 1 سبتمبر 2024، استمرار الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في الأيام الأخيرة.

وجاء في البيان أن مصر تستنكر بشدة السعي الإسرائيلي لتوسيع نطاق المواجهات في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية. وأعربت عن قلقها من استخدام القوة العسكرية المفرطة، بما في ذلك عمليات القتل غير القانونية وتجريف الطرق وتدمير البنية التحتية المدنية والمنازل، بالإضافة إلى الاعتقالات والتعذيب المرتبط بها. وأكدت مصر أن هذه الانتهاكات لا ينبغي أن تمر دون حساب، مشددة على ضرورة التزام إسرائيل كقوة احتلال بحماية السكان الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بدلاً من التصعيد وتأجيج الصراع.

كما جددت مصر تحذيرها من مخاطر سياسة الأرض المحروقة، التي تستهدف تقويض مقومات الدولة الفلسطينية المستقبلية وتدمير أمل الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وطالبت مصر الأطراف المؤثرة في المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، باتخاذ موقف حازم لوقف هذه الممارسات غير الشرعية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.