نتنياهو يتحدى الجميع: لن ننسحب من محور فيلاديلفيا لمدة 42 عاما

ذات مصر

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن "إسرائيل لن تنسحب من محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر لا بعد 42 يوما ولا بعد 42 عاما أخرى".

وجاءت تصريحات نتنياهو جاءت خلال اجتماع الحكومة، وفق القناة 12 العبرية، مع ترقب إسرائيلي لخطابه مساء اليوم في ظل استمرار التظاهرات المطالبة بإقالة حكومته والإسراع في إبرام صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ويشار إلى أن فترة 42 يوما هي فترة المرحلة الأولى من اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار الحالية، التي يرفضها نتنياهو الذي يسعى لاستكمال العدوان على أهالي قطاع غزة.

وأشارت القناة العبرية إلى أن نتنياهو قال: "يجب أن نبقى على محور فيلادلفيا؛ فهو ضروري لأمن إسرائيل" على حد قوله.

وذكرت القناة أن نتنياهو هاجم الإضراب الذي أعلنه اتحاد نقابات العمال "الهستدروت" للضغط على الحكومة لإبرام اتفاق تبادل أسرى مع حركة حماس.

وبشأن تحرك النقابات، نقلت عن نتنياهو قوله: "الإضراب؟ إنه عار، إنه يعطي (زعيم حماس يحيى) السنوار ما يريد"، على حد تعبيره.

وانطلق صباح الاثنين إضراب في دولة الاحتلال لاتحاد نقابات العمال "الهستدروت" كان مقررا أن يستمر حتى صباح الثلاثاء لدفع حكومة نتنياهو للقبول بصفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"، إلا أن محكمة تل أبيب قررت إنهاءه استجابة لطلب الحكومة.