السيسي يشهد العرض الجوي في معرض مصر للطيران والفضاء بمطار العلمين

ذات مصر

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي العرض الجوي المميز الذي أقيم على هامش معرض مصر للطيران والفضاء بمطار العلمين.

 يُعد هذا المعرض حدثًا عالميًا بارزًا في مجال الطيران والفضاء، ويعقد في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

ويستقطب المعرض أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعي الطيران وصناعات الفضاء من جميع أنحاء العالم، حيث يشارك فيه ممثلون لأكثر من 100 دولة. يتضمن المعرض عروضًا مبهرة للطائرات المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى الطائرات الموجهة، مما يتيح للزوار فرصة مشاهدة أحدث الطرازات والابتكارات في مجال الطيران.

كما تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جناح الهيئة العربية للتصنيع في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، الذي يُعقد في نسخته الأولى بمطار العلمين الدولي ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي هذا السياق، أوضح اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن جناح الهيئة يعرض مجموعة من المنتجات والأنشطة المتعلقة بالصناعة الجوية. وأشار إلى أن مصنع المحركات بالهيئة يقوم بإجراء عمرة لمحركات الطائرات لعدد 16 نموذجاً مختلفاً، وقد حصل المصنع على اعتماد شركة سفران الفرنسية ليكون المركز الدولي الوحيد على مستوى العالم لعمرة محرك طائرة "لافي جي" من نوع لارزاك.

وأضاف اللواء مختار عبد اللطيف: "تُعتبر الهيئة العربية للتصنيع حالياً واحدة من سلاسل الإمداد الرئيسية لشركة داسو الفرنسية. كما يضم المصنع مركز تصنيع رقمي حديث، يمكنه تصنيع قطع الغيار للصناعات المدنية والعسكرية على حد سواء."