استقالة اللواء قائد القوات البرية في جيش الاحتلال

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أن اللواء تمير يادي، قائد القوات البرية، قد قدم استقالته من منصبه لأسباب شخصية. وفقًا لما نقله موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فقد وافق رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف جالانت على طلب الاستقالة.

وأوضح الجيش أن يادي سيأخذ إجازة مؤقتة في الوقت الحالي، بينما لم يتم بعد تحديد من سيخلفه في المنصب. 

يذكر أن اللواء يادي قد شغل منصب قائد القوات البرية لمدة ثلاث سنوات.

وفي سياق متصل واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، عملياته العسكرية في الضفة الغربية، لا سيما في جنين ورام الله، حيث استشهد فتى فلسطيني عند منتصف الليل في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بعد استهدافه بطائرة مسيّرة تابعة للاحتلال، ليرتفع عدد الشهداء في المدينة إلى ثلاثة منذ يوم أمس.

وأكدت مصادر محلية لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" أن الشهيد هو ليث شواهنة ويبلغ من العمر 16 عامًا، فيما قال الهلال الأحمر الفلسطيني، "إن طواقمه تعاملت مع شهيد وإصابة جراء قصف في السيلة الحارثية، وتم نقلهما للمستشفى". 

وباستشهاد شواهنة يرتفع عدد شهداء العملية العسكرية على مدن شمال الضفة الغربية المتواصلة منذ 6 أيام حتى اللحظة، إلى 26 فلسطينيًا، بينهم 17 من جنين، و5 من طولكرم، و4 من طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 679 شهيدًا.