نحو 10% من ثروته.. مؤسس "إنفيديا" لصناعة الرقائق يخسر 10 مليارات دولار

ذات مصر

أظهر موشر بلومبرج للأثرياء، اليوم الأربعاء، أن مؤسس شركة "إنفيديا" لصناعة الرقائق ورئيسها التنفيذي جينسين هوانج، خسر 10 بالمئة من ثروته أو أكثر بقليل من 10 مليارات دولار في جلسة أمس الثلاثاء.

وبحسب بيانات المؤشر فقد تراجعت ثروة هوانج من 105 مليارات دولار في ختام جلسة الجمعة الماضية، إلى 95 مليار دولار في جلسة الثلاثاء، وهي أول جلسة تداول منذ غلق تعاملات الجمعة.

يأتي تراجع سهم "إنفيديا" بسبب بيانات مالية ضعيفة عن فترة الربع الثاني من 2024، وتوقعات الربع الثالث، إضافة إلى تقرير يفيد بأن وزارة العدل الأمريكية أرسلت استدعاءات للشركة كجزء من تحقيق متصاعد في مكافحة الاحتكار.

ويعتبر تراجع ثروة هوانج هذه، أكبر انخفاض في قيمتها في يوم واحد له، منذ أن بدأ مؤشر بلومبرغ للمليارديرات في تتبع ثروته اعتبارا من عام 2016، وفق وكالة الأناضول.

وجاء انخفاض ثروة مؤسس "إنفيديا" بعد تراجع 9.5 بالمئة في أسهم شركة صناعة الرقائق التي شارك في تأسيسها.

وأمس الثلاثاء، تدهور سهم شركة "إنفيديا" المدرجة في وول ستريت بنسبة 9.53 بالمئة أو ما يعادل 279 مليار دولار، على وقع مخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود، واستدعاء مسؤولي الشركة للتحقيق، وفق الوكالة نفسها.

وتراجع سهم "إنفيديا" 9.53 بالمئة في جلسة الثلاثاء لتستقر قيمتها السوقية عند 2.65 تريليون دولار، وهو أقل بمقدار 850 مليار دولار عن القمة التاريخية للشركة المسجلة في يوليو الماضي.