معيط: مصر تتحرك بقوة لاستكمال بناء نظام للتأمين الصحي الشامل

ذات مصر

استقبل  محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل الحالي ووزير المالية السابق، اليوم الخميس سفير اليابان لدى مصر، أوكا هيروشي.

وصرح معيط، أن اليابان تلعب دوراً كبيراً في دعم جهود مصر في مجال التنمية البشرية، من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات والمشاريع، لتحسين القدرات البشرية، ويقع على رأسها مشاريع امتداد التغطية الصحية، وضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وفعالة لجميع المواطنين، والتي تعتبر جزء أصيل من التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء، أشار معيط معيط إلى أن كافة جهود الدولة تتضافر لاستكمال بناء نظام التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأضاف أن الرؤية الوطنية طويلة الأمد لتحسين التغطية الصحية، وتعزيز رفاهية المواطنين بدأت منذ سنوات، ليشمل نظام التأمين الصحي الشامل الجديد كافة الفئات الاجتماعية، بما في ذلك الأسر ذات الدخل المنخفض، كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، ذوي الامراض المزمنة والعمالة غير المنتظمة، لضمان أن الجميع يمكنهم الوصول إلى الخدمات الصحية دون عوائق مالية.

ونوه رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل على أن التجربة المصرية في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ترتكز على حق المواطن في اختيار جهة حصوله على خدمات الرعاية الصحية سواء من القطاع العام أو الخاص، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح أن دور الهيئة الرئيسي هو الشراء الاستراتيجي للخدمات الصحية من تلك القطاعات نيابة عن المواطن وضمان حصوله على الخدمة بالشكل اللائق وطبقا لحاجته.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الغاية الرئيسية من نظام التأمين الصحي الشامل، هو ضمان حصول الأفراد على الرعاية الصحية اللازمة دون تحمل الأعباء المالية الكبيرة، وفق البيان نفسه.