منتخب البرازيل يفوز على نظيره الإكوادوري في تصفيات كأس العالم 2026

ذات مصر

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الإكوادوري بهدف نظيف على ملعب "ماور انتونیو دی کوتو بيريرا"، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة في تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية.

ويعد هذا هو الفوز الأول لمنتخب "السيليساو" بعد سلسلة هزائم في ثلاث مباريات متتالية بالتصفيات أمام أوروجواي وكولومبيا والأرجنتين على التوالي، ليتقدم للمركز الرابع برصيد 10 نقاط بفارق ثماني نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.

في المقابل، تلقى المنتخب الإكوادوري أول هزيمة له بعد 3 انتصارات وتعادلين ليتوقف رصيده عند ثماني نقاط في المركز السادس، وهو آخر المراكز المؤهلة مباشرة لنهائيات كأس العالم.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب رودريجو جوس، لاعب ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 30 بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالمدافع ويليام باتشو وتعانق الشباك.

وفي مباراة أخرى، تعادل منتخب أوروجواي بملعبه مع باراجواي سلبيا، في مباراة شهدت الوداع الأخير للمهاجم المخضرم لويس سواريز الذي أعلن انتهاء مسيرته الدولية مع منتخب بلاده مع هذه المباراة.

ورفع صاحب الأرض رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، كما رفع الضيوف رصيدهم إلى ست نقاط في المركز السابع.

كما تعادلت بيرو وضيفتها كولومبيا بهدف لمثله، حيث سجل لصاحب الأرض ألكسندر كالينز في الدقيقة 68، فيما سجل للضيوف لويس دياز في الدقيقة 82.

ورفع منتخب بيرو رصيده إلى 3 نقاط في المركز العاشر والأخير، فيما رفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث.