«حزب الله»: سنرد على حادث الأمس بشكل منفصل عن جبهة إسناد غزة المستمرة

ذات مصر

أفاد بيان صادر عن «حزب الله» بأن المقاومة الإسلامية في لبنان تتقدم بأسمى آيات التبريك وأحر مشاعر العزاء من عوائل الشهداء ‏الكرام الذين قضوا يوم أمس الثلاثاء سواءً في الجبهة الجنوبية في بليدا ومجدل سلم أو الشهداء ‏الذين قضوا في العدوان الغادر والواسع من خلال تفجير وسائل الاتصال (البايجر)، كما تسأل الله تعالى ‏أن يمنّ على الجرحى الأعزاء بالشفاء العاجل. ‏

وأوضح البيان أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان ستواصل اليوم الأربعاء كما في كل الأيام الماضية عملياتها المباركة لإسناد ‏غزة وأهلها ومقاومتها وللدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته، منوها على أن هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته يوم الثلاثاء التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآتٍ إن شاء الله.

وأكد البيان أنّ ما حصل بالأمس سيزيدنا عزمًا وإصرارًا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة ونحن على ‏يقين مطلق بوعد الله تعالى للمؤمنين المجاهدين الصابرين بالنصر إن شاء الله.‏

ويواصل «حزب الله اللبناني» جبهة الإسناد لأهالي قطاع غزة منذ الثامن من أكتوبر الماضي، تزامنا مع استمرار العدوان على القطاع لنحو عام كامل، في حين أنه قد رد في وقت سابق بشكل منفصل أيضا عن جبهة إسناد غزة، على اغتيال القائد البارز فؤاد شكر، حينما استهدف قواعد عسكرية للاحتلال، ومستوطنات في المنطقة الشمالية بشكل مكثف، وذلك في أواخر الشهر الفائت، ثم عاود إلى جبهة المساندة لغزة مرة أخرى.

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الصحة اللبنانية فراس الأبيض، أن تفجيرات أجهزة "بيجرز" أسفرت عن استشهاد 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 2800، منهم 200 بحالة حرجة، في حصيلة غير نهائية، وفق بيان للوزارة.

في غضون ذلك، حمّل "حزب الله"، الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تفجير تلك الأجهزة، وتوعدها بقصاص عادل على هذا العدوان الآثم.