وزير قطاع الأعمال: مفاوضات متقدمة مع بعض الشركاء لإعادة شركة النصر للسيارات

ذات مصر

استعرض وزير قطاع الأعمال العام محمد الشيمي، اليوم الأربعاء، آخر المستجدات الخاصة بصناعة السيارات وجهود إعادة شركة النصر للسيارات، والمفاوضات الجارية مع عدد من الشركاء المحتملين.

وفي ضوء ذلك، وأثناء لقاء مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أشار الوزير إلى أن هناك مفاوضات متقدمة مع عدة شركاء محتملين لإعادة شركة النصر للسيارات مرة أخرى، وتأهيل العنابر والبنية التحتية لإنتاج السيارة الكهربائية، مؤكدا أن شركة "النصر للسيارات" تعد أحد الكيانات الصناعية المهمة في مصر. 

وخلال الاجتماع نفسه، استعرض الوزير مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الجاري تنفيذه بالشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والواقعة في عدد من المحافظات.

وحول  مؤشرات الأداء وموقف المشروعات في الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، استعرض الوزير، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي للعديد من القطاعات والصناعات ومن بينها الأسمدة والكيماويات والتعدين، وسير العمل بالمصانع والشركات ومعدلات الإنتاج والتصدير، وكذلك الفرص الاستثمارية والشراكات المتاحة مع القطاع الخاص، ومن بينها مشروع إعادة تأهيل كيما 1 ، وموقف تطوير شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية "طلخا"، وكذا موقف تطوير شركة النصر للأسمدة، وغيرها.

كما تطرق الاجتماع لموقف تطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات "ERP"، حيث تم التأكيد على الاهتمام بإسراع وتيرة معدلات تطبيقه، إضافة إلى الاهتمام بتطوير السياسات التسويقية والبيعية لزيادة المبيعات، وتعزيز الصادرات وفتح أسواق جديدة، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.