«يمامة وضعنا في دوامة».. قيادات الوفد تضع روشتة الخروج من الأزمة

حزب الوفد
حزب الوفد

اقتحم العشرات من أعضاء حزب الوفد مقر حزبهم الكائن في شارع بولس حنا بمنطقة الدقي مع شروق شمس صباح اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، ليسجلوا بذلك اعتراضاتهم على سياسة رئيس الحزب عبد السند يمامة، في اتخاذه القرارت بشكل فردي مطالبينه بإقالته.

 

«تخبط سياسي ومالي من ساعة ما مسك».

 

قال المهندس ياسر قورة عضو الأمانة بحزب الوفد، إن رئيس الحزب عبد السند يمامة يعيش في حالة تخبط سياسي ومالي من ساعة ما مسك .

 

واتهم قورة رئيس الحزب، بالتسبب  في بعض المشاكل السياسية والمالية التي ظهرت منذ رئاسته في مارس 2022.

 

إهدار أموال الحزب

 

كما اتهم المهندس ياسر قورة، عبد السند يمامة، بإهدار أموال الحزب دون تحصيل المستحقات، وفق البند الموجود في برنامجه الإنتخابي التى كان وعد به، لافًتًأ إلى أن هناك  تجاوزات زادت خلال الفترة الأخيرة،  بالإضافة للخروج عن اللوائح والقوانين، وإهدار أموال الحزب من خلال تنازله عن بعض الشيكات والمستحقات الخاصة بالحزب.

 

«الاعتصام سلمي»

 

 وكشف عضو الأمانة بالحزب وأحد المقتحمين، في لايف لموقع «ذات مصر»،  عن أهداف الاعتصام، موضحًا أن الهدف الاعتراض على الأداء السياسي، والفساد المالي والإداري الموجود خلال فترة تولى عبد السند يمامة رئاسة حزب الوفد، مشددا على سلمية الاعتصام لتحقيق مطالب الأعضاء.

 

وعلق قورة عن قرارت الفصل والتجميد قائلا:«لانعرف أي شئ عن التصالح اللي عمله مع النواب، وإنه رد شيكات للناس، ودة يتعبر إهدار لأموال الحزب في ظل وجود أزمة حالية وتجاوزات، بالإضافة لقرارات الفصل والتجميد دون الرجوع للجمعية العمومية».

 

وكشف عضو الأمانة بحزب الوفد عن إجبار النواب على التبرع للحزب خلال الاجتماعات قائلا: «بيطالب باجتماعات للنواب للتبرع بالغصب، لايوجد تبرع بالغصب دة إختياري، إحنا كده دخلنا في نظام حزب شيوعي ديكتاتوري، وليس نظام ديمقراطي».

 

 

قرارت رئيس حزب الوفد

 

وأثار قرار الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد بتعيين عيد هيكل رئيسًا للجنة العامة بالقاهرة وسعد بدير رئيسًا للجنة العامة بالجيزة حالة واسعة من الغضب داخل الحزب، وعبّر عدد من قيادات الحزب عن رفضهم للقرارات الصادرة من رئيس حزب الوفد، باعتبارها لا تتوافق مع اللائحة الداخلية لحزب الوفد.

 

وأكد النائب محمد سليمان وهدان عضو الهيئة العليا للحزب، أن القرار لا يحترم المكتب التنفيذي لحزب الوفد أو الهيئة العليا، مشددا على أن القرار خطير على مستقبل الوفد وسيدخل الوفد إلى مستنقع الخلافات، وإنني بضمير وطني أعترض على هذا القرار الذي يهين مؤسسات الحزب.

 

وقال طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا، إن الحديث عن عرض قرار تعيين رئيس لكل من لجنتي القاهرة والجيزة على المكتب التنفيذي غير مقبول من رئيس الحزب، لأن إجراء الانتخابات التي تشترطها اللائحة لصدور قرار تعيين، غير متوفرة، وهذا الحزب الكبير والعريق تمكن من إجراء انتخابات رئاسة الحزب يوم 11 مارس، ثم تمكن من إجراء انتخابات الهيئة العليا يوم 28 أكتوبر.