بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار

ذات مصر

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، زيادة في المساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك نحو 8 مليار دولار من المساعدات العسكرية والذخائر الجديدة البعيدة المدى.

وقال بايدن في بيان "اليوم، أعلن زيادة في المساعدات الأمنية لأوكرانيا وسلسلة من الإجراءات الإضافية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار في هذه الحرب".

وأعلن بايدن، عقد اجتماع قمة لخمسين من حلفاء أوكرانيا في أكتوبر القادم في ألمانيا.

وأوضح في بيان "سأعقد اجتماعا على مستوى القادة لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في ألمانيا الشهر المقبل لتنسيق جهود أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا في دفاعها ضد روسيا".

ومن جانبه، رحّب الرئيس الأوكراني بالمساعدات العسكرية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة، والبالغة قيمتها نحو ثماني مليارات دولار، مشيرا إلى أنها ستساعد بلاده على تحقيق ما وصفه ب"النصر" على روسيا في الحرب المتواصلة بينهما للعام الثالث على التوالي.

وأوضح زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "سنستخدم هذه المساعدة بأكثر الطرق فعالية وشفافية ممكنة لتحقيق هدفنا المشترك الرئيسي: أوكرانيا منتصرة، وسلام عادل ودائم، وأمن عبر الأطلسي".

وتواصل الولايات المتحدة دعم أوكرانيا في حربها المتواصلة مع روسيا منذ فبراير 2022، بعد أن بدأ الصراع بينهما حينما سيطرت روسيا على منطقة شبه جزيرة القرم التي كانت تتبع السيادة الأوكرانية في العام 2014.