وزير التعليم: نسعى لتحسين أوضاع المعلمين خلال الفترة المقبلة

ذات مصر

عقد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم السبت لقاءً مع عدد من الموجهين للمواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، لمتابعة وتقييم الآليات والإجراءات المعلنة.

وفي مستهل اللقاء، أشار الوزير إلى أن الحلول الواقعية على الأرض تساهم في تخطي أكبر تحديين يواجهان التعليم، وهما مشكلة الكثافة في الفصول، فضلا عن جهود تخطي تحدي العجز في أعداد المعلمين.

وأضاف الوزير أن الوزارة تسعى لتحسين أوضاع المعلمين، لافتا إلى أنه خلال المرحلة القادمة ستكون هناك خطوات ملموسة في هذا الاتجاه، بحسب البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

كما استعرض الوزير محمد عبد اللطيف  الإجراءات والحلول التنفيذية والآليات التى اتخذتها الوزارة هلال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على مسئولية الموجهين العموم في متابعة أداء المعلمين داخل الفصول، وكذلك ما يخص الواجبات المدرسية وكراسة الحصة، والتقييمات الأسبوعية.

وقد تناول اللقاء نقاشا حول مختلف الآليات يتم تنفيذها والعقبات التي يواجهها الموجهون، كما استمع الوزير للعديد من المقترحات التي تقدموا بها.

ولفت الوزير إلى متابعة التقارير والمتابعات اليومية لبيانات نسب سد العجز وتخصصاتها في مختلف الإدارات التعليمية، خاصة فى المرحلة الثانوية.

ووجه الوزير السادة الموجهين قائلًا: "إشراف الموجهين يمثل مسؤولية مباشرة وأساسية خاصة على الصفوف الأولى، بالإضافة إلى تقييم قدرات الطالب على الكتابة، وذلك لكي نعد طالبا قادرًا على القراءة والكتابة"، بحسب بيان الوزارة نفسه.