«إنهم يدعون لطب جديد».. جمال شعبان يعلق على حالة شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن إصابة نجم نادي الزمالك شيكابالا بورم في الدم بنسبة 36%، الأمر الذي أثار حزن مشجعي الكرة المصرية ومتابعة لحظية لآخر تطورات حالته الصحية.

الحالة الصحية لنجم الزمالك شيكابالا

وكشف محمد أسامة طبيب نادي الزمالك آخر تطورات الحالة الصحية للاعب محمود عبد الرازق، شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، موضحًا أنه ليس مصاب بورم في الدم كما قيل.

وعن حالته الصحية، أوضح طبيب نادي الزمالك أن اللاعب شيكابالا في تحسن مستمر وهو أفضل بكثير من بداية المرض، نافيًا التقارير التي صدرت عن قناة النادي بإصابته بورم في الدم. وقال إن شيكابالا لديه برد ورشح ويعاني من الإجهاد، ولا صحة لإصابته بورم في الدم، حيث شعر اللاعب بإجهاد بعد آخر مباراة شارك بها، ليتطور الأمر لشعوره بإجهاد كلي.

ولفت طبيب نادي الزمالك إلى أن شيكابالا خضع لتحليل للكشف عن فيروس كورونا، وجاءت نتيجته سلبية، فيما خضع لتحاليل أخرى أظهرت معاناته من التهابات، وينتظر نتيجة تحليل أخرى خاصة بكورونا.

ونوه طبيب نادي الزمالك محمد أسامة إلى أن الشائعات التي ترددت خلال الساعات الماضية أصابت شيكابالا بالحزن والاستياء، حيث طمأن جماهير النادي على حالته الصحية.

جمال شعبان يعلق على حالة شيكابالا الصحية 

ومن جانبه، حرص الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، على التعليق على ما تردد حول إصابة شيكابالا بورم في الدم  قائلا: «مفيش حاجة في الطب اسمها تورم في الدم. إنهم يدعون إلى طب جديد!».

وعلق الدكتور جمال شعبان في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «قناة الزمالك بتقول إن النجم الأسمر عنده تورم في الدم بنسبة 36%!مفيش حاجة في الطب اسمها تورم في الدم! أنا ما شفتش صورة الدم بس اللي اتعلمته في الطب  لو كان الـ36 ألف TLCعدد كرات الدم البيضاء يبقى leukomoid reaction أو البروتين المتفاعل سي CRP 36 وفي الحالتين هذا الارتفاع  بيحصل مع الالتهابات الشديدة والنزلات الشديدة/ دا غير لوكيميا سرطان الدم. إنهم يدعون إلى طب جديد!».

جدير بالذكر أن شيكابالا الذي يبلغ من العمر 37 عاما، شارك في الموسم الحالي بواقع 16 مباراة، وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين حاسمين.