هزيمة الأهلي بخماسية ليست الثانية.. ماذا يقول التاريخ؟

ذات مصر

لم تكن هزيمة الأهلي بخماسية مذلة من صن داونز، الثانية من الفريق الجنوب أفريقي أو حتى من أى نادي آخر، بل مُنيت شباك نادي القرن الأفريقي بخماسيات وسداسية ورباعيات تنافس بها مع الراحل صلاح جاهين.

 

كلاكيت تاني مرة خماسية من صن داونز

تعرض الأهلي اليوم السبت إلي خسارة أمام  نادي صن داونز الجنوب أفريقي اليوم بنتيجة 5/2، في جنوب أفريقيا، وخسارة الأهلي بخماسية  ليست الأولي من الفريق الجنوب أفريقي، إنما هي الثانية في مواجهات الفريقين، وذلك منذ تاسيس النادي عام 1907.

وتعرض الأهلي منذ أربع سنوات  تحديدا في 2019 إلي هزيمة من فريق صن داونز أيضا، وهذه المرة جاءت بنتيجة 5/0، وهي من أسوأ النتائج الافريقية للأهلي، وكانت النتيجة في الدور ربع النهائي من البطولة، ووقتها قرر الأهلي تحسين الوضع في افريقيا وخاصة علي مستوي النتائج، وتمكن من تحقيق البطولة التالية لافريقيا.

 

الخسارة من سيلتك الاسكتلندي 

خسر الاهلي عام 2009 أمام فريق سيلتك الأسكتلندي بنتيجة 5/0، وكانت في أفتتاح بطولة ويمبلي في انجلترا، وبالرغم من أن المباراة ودية إلا انها واحدة من المباريات الهامة ضد الفرق الأوروبية.

 

الخسارة من مونتيري المكسيكي 

تعرض الأهلي للخسارة من فريق مونتيري المكسيكي بنتيجة 5/1، وكانت في بطولة العالم للاندية عام 2013، في المغرب، وقدم الأهلي واحدة من أسوء المشاركات له، في تاريخ مشاركات الفريق الأحمر في كاس العالم للاندية، ولم يحقق أي ميدالية له في البطولة.

 

الخسارة من «نادي فاروق» بسداسية نظيفة

تعرض الأهلي إلي الخسارة بنتيجة 6/0 من نادي فاروق (الزمالك حاليا)، وكانت في الدوري العام 1942، وهي اكبر نتيجة للاهلي في الدوري محليا، وبرغم تفوق الأهلي كانه اكثر نادي في التتويج بالدوري الا أن هذه النتيجة لاتزال عالقة في اذهان الجماهير.