شعبة الذهب: زيادة تصل إلى 700 جنيه في الأسعار خلال الفترة المقبلة

ذات مصر

حالة من عدم الاستقرار تشهدها شعبة الذهب ومحلات الصاغة في مصر، بسبب تذبذب سعر جرام الذهب في الأسواق. ومن المتوقع استمرار ارتفاع سعر الذهب حتى شهر سبتمبر القادم، بسبب تذبذب سعر الدولار وارتفاعه وفقا لشعبة الذهب بالغرفة التجارية.

وقال أمير رزق عضو شعبة الذهب، إن ارتفاع سعر الذهب عالميا بسبب التضخم، ورفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، أحدث ارتباكا وبلبلة في الأسواق، ليرتفع سعر الأونصة 1869 دولاراً، ومن المتوقع زيادة الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة في 20 مارس المقبل، وبالتالي ارتفاع سعر الذهب.

وأضاف أمير رزق في تصريح خاص لموقع «ذات مصر»، أن الذهب مدرج تحت 36 جنيها للدولار، ويتوقف على عملية العرض والطلب في الأسواق وتحرير سعر الصرف.

وكشف عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أنه من المتوقع زيادة سعر جرام الذهب من 500 لـ 700 جنيه حتى شهر سبتمبر المقبل، ووصول الجرام آخر العام إلى 3000 جنيه.

وأوضح أمير رزق أن السوق تشهد هدوءا نسبيا في عملية البيع والشراء، رغم أن الذهب من الاستثمارات الآمنة لجني الأرباح. 

أسعار الذهب اليوم 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 12-3-2023 ثباتا، بعد ارتفاعات قوية الأسبوع الماضي، ليستقر المعدن في سوق الصاغة على خلفية توقف تداولات البورصة العالمية للمعادن للإجازة الأسبوعية، مع عدم تغير سعر الأوقية بالأسواق.

سجل جرام الذهب عيار 24: 2130 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21: 1865 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18: 1600 جنيه.

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم: 14920 جنيها.

وتوقفت التعاملات في البورصة العالمية بعد قفزاتها في آخر التداولات الأسبوعية، فقد شهد سعر أوقية الذهب قفزة  نحو 1869 دولارًا للأوقية.

وتستفيد أسعار الذهب اليوم في مصر نتيجة ارتفاع سعر الدولار في البنوك المحلية أمام الجنيه بعد تخطي سعره 34 جنيها بنهاية التداولات.