شاب يقتل حماته بطريقة بشعة في البدرشين.. إليك التحليل النفسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شهدت منطقة البدرشين جريمة بشعة، عندما أقدم شاب على قتل حماته وتقطيع جثتها، وتوزيع أشلائها على أكياس والتخلص منها، بدائرة مركز شرطة البدرشين.

شاب يقتل حماته بطريقة بشعة في البدرشين

وقد تلقى مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة بلاغاً باختفاء ربة منزل من قرية سقار دائرة المركز، وبالتحريات تبين أن زوج نجلة المجني عليها وراء تغيبها. وعقب استصدار إذن من النيابة العامة تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وقتل حماته وتقطيع جثتها، والتخلص من أشلائها داخل أكياس بنطاق المركز، وجارٍ تجميع الجثة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

التحليل النفسي لقاتل حماته

وقال الدكتور علي عبد الراضي، استشاري العلاج والتاهيل النفسي، إن مثل هذه الجرائم، لا يمكن كشفها إلا عند وجود جثة، وبدونها لا توجد أي قضية في الأساس، لأن القاتل لا يفكر في البداية إلا في التخلص من الجثة حتي لايكتشف أي جريمة له.

وأضاف «عبد الراضي»، في تصريحات خاصة لموقع «ذات مصر»، أن الحس الإجرامي سببه في الغالب نفسي أو معنوي أو اقتصادي، وأن السبب وراء ارتكاب هذه الجرائم هو وجود خلافات بين الجاني وهو الرجل، وحماته المجني عليها، ومنها المقارنة بينه وبين الآخرين أو قيامها باثارة غضب ابنتها ضد زوجها.

وأكد «عبد الراضي» أن القاتل ليس مريض نفسي في هذه الحالة، وذلك بسبب الدقة في إرتكاب الجريمة، وأنه قادر علي التخطيط بشكل جيد للجريمة، وأنه ليس مدمن مخدرات فإن ماقام به قائم علي الوعي، وأى شخص في حالة تخديرلا يستطيع القيام بذلك، ويحتاج الي مجهود كبير للقيام بذلك.

وأرجع الطبيب النفسي السبب إلي وجود خلافات أسرية قائمة تؤدي إلي ما وقع من جريمة بشعة، وأن الزوج قد يكون تعرض إلي ضغوطات من «حماته».