بعد صفعة ويل سميث.. حمار على خشبة مسرح «أوسكار 2023»

ذات مصر

يستمر حفل الأوسكار في تقديم أغرب العروض والمواقف الاستثنائية الطريف منها والمحرج، فبعد واقعة ويل سميث العام الماضي، شهد حفل الأوسكار صعود حمار ودب على المسرح، إضافة لارتداء بعض المشاهير الأزياء الغريبة والمثيرة للجدل.

واصطحب مقدم البرامج الحوارية جيمي كيميل، مقدم حفل الأوسكار 2023، حمارا صغيرا معه على خشبة المسرح يدعى «جيني»، مما أثار استغراب متابعي الحفل.

أراد كيميل تقديمه على المسرح كنوع من أنواع الدعابة، واتضح أن السبب وراء ظهور الحمار على المسرح، مشاركته في فيلم The Banshees of Inisherin، الذي ينافس على جائزة أحسن فيلم، وجسد خلال الفيلم دورا محوريا في الأحداث.

قصة فيلم The Banshees of Inisherin

فيلم The Banshees of Inisherin درامي، إخراج وتأليف مارتن ماكدونا، ومن بطولة كولين فاريل، وبرندان جليسون، وكيري كوندون، وباري كيوجان، وعرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي.

وعرض الفيلم تجاريا لأول مرة في أكتوبر 2022، وتدور الأحداث حول مجموعة من الأصدقاء يمرون في جزيرة أيرلندية بعيدة بلحظة عصيبة، حينما يقرر أحدهم الابتعاد عنهم وقطع علاقته بهم.

وشهد الحفل أيضاً ظهور النجمة إليزابيث بانكس على المسرح برفقة رجل يرتدي زي الدب، في إشارة منها إلى الدب الذي ظهر معها في فيلمها الكوميدي «Cocaine Bear»، وكادت أن تتعثر على المسرح أثناء اصطحابها للدب.

واقعة ويل سميث

وسخر كيميل خلال مقدمته الافتتاحية للحفل من واقعة ضرب ويل سميث لزميله كريس روك في الحفل عام 2022، معلقا: «نريدكم أن تشعروا بالأمان.. إذا فكر أحدكم في ضرب زميله فسيكون العقاب صارما، وسيحصل على جائزة أفضل ممثل، ويقول خطبة طويلة للحضور».

الجدير بالذكر أن الممثل الأمريكي ويل سميث غاب عن حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، وذلك بعد أن أصدرت أكاديمية فنون وعلوم السينما قرارًا بمنعه من حضور الحفل لمدة 10 سنوات بعد صفعه الممثل الكوميدي كريس روك، بسبب سخريته من شعر زوجته التي تعاني من داء «الثعلبة».

وخوفًا من تكرار حوادث مثيرة للجدل في حفل الأوسكار 2023، اتخذت أكاديمية فنون وعلوم السينما عدة إجراءات لتجنب تلك الأزمات غير المتوقعة في حفل توزيع الجوائز، في نسخته الـ 95 لهذا العام.

أنشأت الأكاديمية بشأن ذلك ما سمته «فريق الأزمات»، موضحةً أنه مستعد للتدخل في حالة حدوث أي شيء غير متوقع، وفقًا لما قاله بيل كرامر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية فنون وعلوم السينما.