بسبب إنتمائه لحركة الأفروسنتريك.. السوشيال ميديا  تلغي حفل الفنان الأمريكي كيفن هارت

كيفن هارت
كيفن هارت

 أجبرت دعوات النشاطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الشركة المنظمة لحفل الفنان الكوميدي الأمريكي كيفن هارت على إلغاء  الحفل العالمي قبل ساعات من  موعد انطلاقه في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.

كيفن هارت والتعصب العرقي

وكان قد هاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين كيفن هارت ودعوا لإلغاء الحفل بحجة أنه أحد الناشطين في الحركة المركزية الإفريقية المعروفة باسم «حركة الأفروسنتريك».

حركة الأفروسنتريك

هي منظمة  تتواجد  في الولايات المتحدة الأمريكية روج لها الأفرو أمريكان، وأصبح لها انتشار واسع  بين الجاليات الإفريقية جنوب الصحراء في أوروبا وحتى بين الأفارقة جنوب الصحراء، وعند الأقليات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، 

 الأفروسنتريك حركة تقوم على التعصب العرقي للجنس الزنجي أصحاب البشرة السوداء يرى معتنقوها أن الفرعون المصري أصله من السودان، وأن المصري الحالي ليس له علاقة بالمصري القديم، وأن المصري القديم مات أو هجر الجنوب وإن كل من هم في شمال مصر هم جنسيات كثيرة بعيدين عن العرق المصري.

وتهدف الحركة إلى القضاء على الجنس الأبيض في أفريقيا الشمالية والجنوبية وخصوصا الأمازيغ والناطقين بالعربية والأوروبيون في أفريقيا الجنوبية، فضلا عن الترويج لمقولة أن الحضارة المصرية القديمة والحضارة المغربية والقرطاجية هى حضارات زنجية.