ميسي يطلب 600 مليون يورو للانتقال إلى الهلال السعودي.. ماذا يفعل والده في الرياض؟

ميسي
ميسي

كشفت  تقارير صحيفة إسبانية اليوم الثلاثاء، بأن  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي دخل في مفاوضات بشأن الانتقال إلى الهلال السعودي خلال الموسم المقبل، وذلك في الوقت الذي يجري خورخي ميسي والد  ووكيل النجم الأرجنتيني  زيارة للمملكة، وذلك في إطار الترويج للسياحة السعودية.

 

ميسي الذي ينتهي عقده مع سان جيرمان في الصيف المقبل 2023، لديه إمكانية التمديد لموسم آخر، وذلك بشرط موافقة الطرفين.

 

وبحسب برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني، فإن فريق الهلال السعودي، بدأ مفاوضات ضم ميسي في يناير الماضي، وعرض على البرغوث، الحصول على راتب سنوي قدره 300 مليون يورو.

600 مليون يورو شرط ميسي للانتقال للسعودية

 

وأوضح البرنامج أن ميسي طلب مهلة للتفكير، ورد عن طريق والده في الشهر الحالي، بأنه يرغب في الحصول على راتب أعلى مما يحصل عليه كريستيانو رونالدو نجم النصر، ويرى أن فارق 100 مليون يورو ليس كافيا.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يحصل كريستيانو رونالدو مع النصر على 200 مليون يورو سنويا، بينما أكد البرنامج الإسباني أن ميسي وافق على الانتقال للهلال، لكن بشرط الحصول على 600 مليون يورو سنويا، أي ما يعادل 20 مليار جنيه مصري تقريبا.

 

ولفت البرنامج الإسباني إلى أن  الهلال رد على طلب ميسي، برفع عرضه الأول إلى 350 مليون يورو سنويا، ولا تزال المفاوضات جارية بين والد البرغوث والفريق السعودي.

 

3 زيارات في 10 شهور

 

وسبق أن كشفت المملكة العربية السعودية عن زيارة مرتقبة من جانب نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي -المتوج بلقب كأس العالم مؤخراً رفقة منتخب الأرجنتين-  خلال شهر مارس الجاري، باعتباره سفيراً للسياحة السعودية.

 

زيارة قائد منتخب الأرجنتين للمملكة لن تكون الأولى؛ بل تعد الزيارة الثالثة، بعد زيارته لها في مايو من العام الماضي، إضافة إلى شهر يناير الماضي، حيث قدم مع فريق باريس سان جيرمان لمواجهة نجوم الهلال والنصر في كأس «موسم الرياض»، ما يعني 3 زيارات في غضون 10 أشهر.

 

سفير السياحة السعودية

 

من جانبه، أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب في وقت سابق، عبر حسابه الرسمي على «تويتر» عن قدوم النجم ميسي باعتباره سفيراً للسياحة بالمملكة.

 

وكتب الخطيب عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «أرحب مجدداً بسفير السياحة السعودية، النجم العالمي ليونيل ميسي مع عائلته وأصدقائه هذا الشهر، في زيارته الثانية للمملكة، للاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية، وبتجاربنا الاستثنائية وحفاوة شعبنا خلال رحلته».