أخر موعد لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين 2023

بطاقات التموين
بطاقات التموين

بدأ المواطنون في البحث عن آخر موعد لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين 2023 الذي توفره الدولة للأسر الأولى بالرعاية من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

الدعم الاستثائي على بطاقات التموين 2023

توفره وزارة التموين والتجارة الداخلية كل شهر بقيمة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة، و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر، بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 8.5 مليار جنيه.

 

أماكن صرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين

يتم صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية من كافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي والشركات التابعة للوزارة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

 

آخر موعد لصرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين

أكدت وزارة التموين على استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بجانب السلع التموينية التى تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

وتقوم وزارة التموين بصرف المقررات إلى المستحقين، من خلال 40 ألف منفذ، في صورة سلع بقيمة 50 جنيها للفرد، حتي الفرد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس، وما يليه بالبطاقة التموينية على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وحذرت وزارة التموين، جميع منافذها من عقوبات رادعة، في حالة عدم الإلتزام بصرف السلع التموينية، بالأسعار الرسمية، و وفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت و السكر و الأرز، وكذلك الالتزام بالأسعار الرسمية التي لم يطرأ عليها أي تغيير.

 

مواعيد إغلاق المخابز في شهر رمضان 2023

وكانت وزارة التموين والتجارة، أوضحت مواعيد المخابز في رمضان 2023، أنها ستكون بدًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، مع استثناء بعض المخابز بالعمل في الفترة المسائية، لتكون حتى الساعة 9 مساء، بناء على طلبات المخابز.

ومن جانبها، طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عبر دوري المديريات، أن تقوم كل مديرية بتنظيم عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم وبعد الإفطار.