أنغام وتركي آل الشيخ.. «أنا والغريب على ابن بلدي»

أنغام وتركي آل الشيخ
أنغام وتركي آل الشيخ

تحت اسم «ليلة صوت مصر»، تصدرت الفنانة المصرية أنغام، منصات التواصل في الساعات الأخيرة، وذلك قبل ساعات على إحيائها حفلا غنائيا في المملكة العربية السعودية، برعاية الهيئة العامة للترفية التي يرأسها تركي آل الشيخ.

أنغام التي تواصل إحياء حفلاتها الغنائية بالمملكة، وبشكل مكثف في الفترة الأخيرة، واصلت توطيد علاقتها مع تركي آل الشيخ، لاسيما بعدما انحازت إلى صفه في أزمته مع المطربة المصرية الواعدة آمال ماهر، والتي تزوجها سرا، قبل أن تفضحهما الخلافات التي طفت على السطح، وباتت حديث الجميع.

ليلة صوت مصر

وبشكل لافت، برز اسم حفل الفنانة أنغام «ليلة صوت مصر» على رأس قائمة التريندات بمنصات التواصل المختلفة في الساعات الأخيرة، حيث يأتي ضمن فعاليات بوليفارد رياض سيتي، على مسرح أبو بكر سالم بالمملكة العربية السعودية، والذي من المقرر أن يبدأ في الساعة 9 مساءً وينتهي منتصف الليل.

وتقدم أنغام خلال الحفل مجموعة من أغانيها المتميزة، منها أتمنى له الخير، بتوصفني، أساميك الكتير، سيدي وصالك، عشان أرضيك، أكتبلك تعهد، ماجبش سيرتي، عارفة قيمتي، الركن البعيد الهادي، في الوقت الذي تتراوح أسعار تذاكر الحفل من ‏300 ريال سعودي إلى 2500 ريال سعودي.

أنغام تنحاز لتركي آل الشيخ في وجه آمال ماهر

وربط كثير من المتابعين تعدد الحفلات التي تحييها أنغام بالمملكة العربية السعودية مؤخرا، بواقعة مساندتها لرئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ في وجه المطربة آمال ماهر، وهو ما وضح جليا في الحفل الذي أحيته آمال ماهر بمدينة العلمين الجديدة يونيو الماضي.

حفل آمال ماهر الذي كان الأول لها بعد غياب ثلاث سنوات، حضره عدد كبير من الشخصيات المعروفة، حيث كان من بين الحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير الشباب والرياضة، وعدد من الفنانين من بينهم إلهام شاهين، التي رفعت علم مصر خلال الحفل ما اعتبره البعض رسالة إلى تركي آل الشيخ.

وحينها شنت وسائل إعلام سعودية هجوما عنيفا على حفل آمال ماهر ووصفته بأنه حفل فاشل، على غير الحقيقة، في الوقت الذي سارع فيه عدد من المصريين بالرد على تلك القنوات وشنوا هجوما مماثلا عليها وعلى تركي آل الشيخ نفسه.

وفي خضم تصاعد الأزمة، كان موقف الفنانة أنغام غريبا ومثيرا للتساؤلات، حيث لم تطبق قاعدة “أنا وأخويا على ابن عمي” بل سارعت بالتعليق بإيموشن ضاحك على تغريدة بثها الشيخ على تويتر تضم مقطعا لأحد أفلام محمد سعد الذي أقام سرادقا للعزاء لم يحضره أحد، في إشارة منه إلى فشل حفل آمال ماهر على غير الحقيقة.

أنغام تغازل تركي آل الشيخ

وعقب تعليقها الساخر، نالت أنغام من الهجوم ما يفوق الوصف، حيث سارع المغردون إلى انتقادها ووصفها بالانتهازية، مؤكدين أن أحدا لم يطلب منها مناصرة آمال ماهر لكنها على الأقل كان يجب أن تصمت ولا تعلق على تغريدة الشيخ التى يسخر فيها من آمال ماهر ويدعي كذبا فشل حفلها.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أعاد المغردون نشر العديد من التغريدات التي نشرتها أنغام على مدى العامين السابقين مؤكدين أنها تغازل فيها تركي آل الشيخ، سعيا إلى ما وصفوه بـ “الاسترزاق”، وهو ما تحقق بالفعل حيث دعاها الشيخ لإحياء حفل بالسعودية بعد نصف ساعة فقط من تعليقها على تغريدته.

صراع أغنية بخاف أفرح

أنغام دخلت على خط المواجهة مبكرا مع آمال ماهر، لترتمي في حضن تركي آل الشيخ، حيث اشتعل الصراع  في عام 2018  بين الفنانتين آمال ماهر وأنغام على الساحة الإعلامية بسبب أغنية "بخاف أفرح" التى طرحتها المطربة أنغام في ألبومها الجديد، وهى من كلمات تركي آل شيخ الذي كان يشغل حينها منصب مستشار الديوان الملكي السعودي، وحققت نسب مشاهدة عالية بلغت مليون و200 ألف مشاهدة من اليوم الأول من نشرها على "اليوتيوب".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الأزمة بين كلاً من آمال ماهر وأنغام، حيث بدأت القصة عندما أعلن تركي آل شيخ إهداءه كلمات الأغنية التي كتبها لزوجته السابقة آمال ماهر، أبان زواجهما الغير معلن، وتحمل اسم "بخاف أفرح"، إلى للفنانة أنغام لتغنيها بصوتها وتضمها ضمن أغاني ألبومها الجدبد، وبالفعل طرحت شركة روتانا الأغنية بصوت أنغام، فكان الرد سريعا من آمال ماهر، فنشرت الأغنية بصوتها ونفس الألحان إلا أن موقع اليوتيوب حذفها نظرا لحقوق ملكية شركة روتانا لها فتداولها المغردين على مواقع التواصل بكثافة حتى أن أغنية آمال حققت انتشار أوسع وأكبر وعدد مشاهدات أعلى بكثير من أنغام.

أنغام “تسترزق” عبر تركي آل الشيخ

واعتبر الكثيرون أن الفنانة أنغام تسير بمبدأ “الاسترزاق” في علاقتها مع تركي آل الشيخ، حيث تكاد لا تفوت أي مناسبة إلا وتوجه فيها الشكر لتركي آل الشيخ، وتثني على كرمه وضيافته، وذلك على الرغم من دخوله في أزمات كبيرة مع فناني مصر الذين رفضوا الانصياع له، وتقديم أعمال في المملكة وكذلك مساندته في أزماته التي لا تنتهي، وفي مقدمتهم الفنان القدير محمد صبحي، والذي دخل في أزمة كبيرة مع رئيس هيئة الترفيه السعودي عقب رفضه تقديم عروضه المسرحية بالمملكة، وتطاول الأخير عليه.