تأجيل محاكمة مرتضى منصور في قضية جديدة إلى 23 مايو

ذات مصر

قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل محاكمة مرتضى منصور، بتهمة التعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم لجلسة 23 مايو للاطلاع.

وكانت جهات التحقيق قد أمرت بإحالة مرتضى منصور إلى محكمة الجنايات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية، والمقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، بتهمة التعدي على موظفين عموميين خلال تأدية عملهم.

وكشفت أوراق القضية أن مرتضى منصور نشر منشورا بتاريخ 10 /4/ 2021 يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية بسبب وبمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارها موظفة عمومية لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

 أحكام قضائية أخرى تنتظر منصور

وفي 8 فبراير الماضي، قضت محكمة جنح النقض، برفض الـ 1 طعنًا المُقدمة من مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، على أحكام الغرامات الصادرة ضده في قضايا السب والقذف لصالح كُلّ مِنْ الإعلامي عبد الناصر زيدان، الناقد رياضي، وهاني العتال، ومجدي خليل، وممدوح عباس، في قضايا السب والقذف، بعدم جواز الطعون ومصادرة الكفالة، وتغريم الطاعن مبلغًا مساويًا لها.

وقبل أسبوعين، أصدرت محكمة النقض حكمًا نهائيًا بحبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ونقلت أجهزة الأمن منصور إلى سجن وادي النطرون، لقضاء العقوبة المقررة عليه.

مرتضى منصور و ممدوح عباس

من جانبها قضت محكمة جنح العجوزة شمال الجيزة، برئاسة المستشار سليم سليم، بتغريم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، 15 ألف جنيه بتهمة سبّ وقذف ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، خلال ظهوره في برنامج «زملكاوي» المذاع على قناة «الزمالك».

وكانت «جنح العجوزة» قد أجلت محاكمة مرتضى منصور في قضية جديدة أقامها ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، متهمًا إياه بـ«السب والقذف» إلى جلسة 12 مارس الجاري.