رضا عبد العال: «فيريرا بيدرب علشان المكافآت والفريق محتاج يغير العتبة» (خاص)

ذات مصر

قال نجم الأهلي والزمالك السابق، رضا عبد العال، إن الزمالك يخسر خلال مبارياته الأخيرة بسبب سوء الإدارة الفنية للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، مؤكدا ضرورة رحيله بشكل فوري.

وأضاف عبد العال في تصريحات خاصة لـ«ذات مصر»، أن المدرب يصر على بعض اللاعبين على الرغم من تراجع مستواهم الفني، كمحمود دونجا ومحمد أشرف روقا اللذين يقدما مستويات سيئة منذ قدومهما للفريق.

وتابع رضا عبد العال: «محمد عبد الغني وحسام شبانة مستواهم في هبوط، والمدرب مُصر يلاعبهم أساسيين» متسائلا: «لماذا لا يتم الدفع بمصطفى الزناري ومحمود شبانة في خط الدفاع؟»، مخاطبا فيريرا بالقول: «غيَّر العتبة علشان ربنا يكرمك».

وبشأن الحديث عن تعمد فيريرا خسارة الفريق، رد نجم الزمالك السابق بالقول: «فيريرا كان ماشي كويس والناس كلها قالت عليه البروف، وحاليا يتحمل مسؤولية تراجع نتائج الفريق»، مؤكدا أن المدرب البرتغالي أصبح ضعيفا فنيا، قائلا: «فيريرا فلّس فنيا ولازم يمشي».

فيريرا يدرب من أجل المكافأت

ونفى عبد العال أن يكون المدرب يتعمد خسارة الفريق، مشيرا إلى أنه يرغب في الحصول على مكافآت الفوز، إلى جانب راتبه الشهري، معقبا: «المرتب والمكافآت هي اللي جايباه»، وما يمر به الزمالك حاليا هو مسؤوليته بالدرجة الأولى، ومن ثم تراجع مستوى بعض اللاعبين، والمشاكل الإدارية التي يمر بها الفريق.

واختتم بالإشارة إلى أن مدرب الزمالك كان يجب أن يرحل منذ خسارة لقب كأس السوبر المصري السعودي، واستمراره تسبب في خسارة لقب السوبر المصري أمام الأهلي، ومن ثم توديع كأس مصر واحتلال المركز الخامس بالدوري، وأخيرا الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يجب أن تقلقوا على الفريق

وكان البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق نادي الزمالك، قد قال إنه غير «قلق» على مستقبله مع الفارس الأبيض، لكنه قلق بشأن حال الفريق، وذلك خلال حديثه عن  خسارة فريقه من شباب بلوزداد الجزائري في اللقاء الذي أقيم على ملعب «5 جويلية» بالجزائر.

وخلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، خرج فيريرا ليقول إنه ليس قلقًا على مستقبله كمدرب، إنما يشعر بالقلق على مستقبل نادي الزمالك، مضيفا أن فريق الزمالك يحتاج الكثير من أجل العودة للمنافسة سواء في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وفي مسابقة الدوري.

وتابع المدير الفني البرتغالي بأن حلم استكمال البطولة انتهى، لافتًا إلى أن فريق شباب بلوزداد استحق الخروج بنتيجة الفوز، وأن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب منه لتحقيق الفوز، كما أن الفريق المنافس كان جيدًا.

وخسر فريق الزمالك بهدفين دون رد من فريق شباب بلوزداد، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقي، ليودع منافسات البطولة القارية، حيث يتصدر الترجي ترتيب المسابقة برصيد عشر نقاط، في المقابل يأتي شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد تسع نقاط.