«أحدهم رقد على بطنه».. رامز جلال ينعش الجيوب الخاوية للمختفيين عن الفن

ذات مصر

اعتاد عدد من الفنانيين الذين لم يكن لهم حظا في ملايين مسلسلات رمضان، على التربح من خلال السوشيسال ميدا ، نظرا لغياب شمسهم عن عالم الفن وهو ما يدفعهم دائما إلى إثارة الجدل والسير عكس التيار للمحافظة على مكانتهم في عالم الترند كتعويضا لهم عن فشلهم في الجانب الفني.

 

لا يمانع هؤلاء الفنانون في فعل أي شىء في سبيل الحصول على الأموال، حتى صار برنامج المقالب المزعوم لرامز جلال، محطة رئيسية كل عام لهم، ومنهم من أصبح دائم الظهور لأكثر من مرة، في مشهد عبثي متكرر أصاب الملل لدى الجمهور.

 

 

ولم يسلم الأمر بدون الجانب الرياضي، فوقع عدد كبير من نجوم الكرة المصرية ضحايا «رامز نيفر إند»، منهم أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك ورضا عبدالعال نجم الزمالك والأهلي السابق، بالإضافة إلى محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي وإمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي بالإضافة إلى مصطفى يونس.

 

رامز ينعش جيوب المختفيين عن الفن

 

يحرص رامز على الظهور بشكل مختلف كل عام من حيث طريقة المقلب واللوك الخاص به لجذب انتباه الجمهور، ولكن في «رامز نيفر إند» فاجأ رامز محبيه ومتابعينه باستضافته نخبة من النجوم المختفيين عن الساحة الفنية منذ وقت طويل، واختلفت الآراء حول  قبولهم الظهور  ويرجع السبب لاحتياجهم للمال، أو لربما الظهور الإعلامي الملفت قد يعيدهم مرة أخرى للساحة الفنية بعد غياب طويل، وأبرزهم النجم محمد فؤاد فكان آخر ظهور له مع رامز جلال في برنامج «رامز ثعلب الصحراء» عام 2012 على قناة «الحياة».

 

مصطفى كامل يظهر في البرومو منبطحا على بطنه

 

ومن ضحايا رامز هذا العام هو نقيب الموسيقين مصطفى كامل والذي ظهر في البرومو منبطحا على بطنه، مما أثار غضب شريحة كبيرة من الجمهور، فكيف يظهر نقيب الموسيقين بهذا الشكل المهين من أجل الظهور إعلاميا أو جني المال؟، الأمر الذى جعل الناس تدخل في مقارنة بين النقيب السابق هاني شاكر، والنقيب الحالي، وربطه بتدهور حالة الفن المصري من سئ إلى أسوأ.

 

السوشيال ميديا وسيلة من عفا عليهم الزمن للتربح 

 

وكان الترند له مردود إيجابي مع عدد من ضحايا رامز هذا العام، فعلى مدار عام أحيت السوشيال ميديا والتصريحات المثيرة للجدل ظهور بعض الفنانين والإعلامين من عفا عليهم الزمن، ومنهم الفنانة غادة إبراهيم والمعروف عنها تصريحاتها وجرأتها التي أثارت جدلا واسعا على صفحات السوشيال ميديا، لترجع غادة في الظهور في المهرجانات والساحة الفنية رويدا رويدا، أما عن الإتيكيت وطريقة أكل الحمام، هو من أعاد علينا عودة الإعلامية أمينة شلباية مرة أخرى، فهل رامز جابرا للخواطر أم عاشقا للترند؟ 

 

مصائب قوم عند قوما فوائده    

 

رغم مايتعرض له ضحايا رامز جلال من تقليل، سواء كانت بطريقة المقلب أو تعليقات رامز على الضيف أثناء تقديم الحلقة، فدائما ما يجني بثماره مع الضحية، لاسيما كسب التعاطف مع بعض الضيوف، أو استهجان ما يحدث من تمثيل أو إنفعال مبالغ فيه ونطق بعض الألفاظ المسيئة خلال المقلب أو بعد اكتشافه.

 

أحمد السقا يأكل ثعبانا في رامز نيفر إند 

 

وظهر في برومو البرنامج عدد من النجوم، ومن بينهم الفنان أحمد السقا، الذي أمسك ثعبانا في يده، وقام بأكل رأسه، وإلقاء جسم الثعبان خلفه، ليؤكد السقا على عدم تؤثره به، فيما ظهر رامز، خلال برومو البرنامج مصابا بلدغة الثعبان، وقال رامز ، لـطاقم عمل البرنامج ، «متأكدين يا جماعة إن الثعبان مش سام؟».