أحمد الطنطاوي يعلن ترشحه على منصب رئيس الجمهورية 2024

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

أعلن أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب السابق، والرئيس السابق لحزب الكرامة، ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024، ليكون البديل المدني الديمقراطي، حسب بيان رسمي له.

وقال الطنطاوي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «وحشتوني ووحشني وطني الذي لم يغادر عقلي وروحي ووجداني لحظة واحدة، وأعود إليه بإذن الله يوم السبت ٦ مايو على طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت والتي تصل مطار القاهرة ١٢.٣٠ ظهرًا، لأقوم بواجبي في تقديم البديل المدني الديموقراطي الذي تحتاج إليه مصر ويقدر عليه شعبها العظيم.

واختتم الطنطاوي منشوره على فيسبوك بالآية القرآنية «وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْء قَدْرا».

 

كواليس قرار ترشح الطنطاوي على منصب الرئيس

وفي لقاء سابق، قال الطنطاوي إنّ سفره إلى بيروت كان بغرض الدراسة ولإعداد نفسه علمياً وعملياً ولفترة مؤقته سيعود بعدها إلى وطنه الذي «لا يستطيع كائناً من كان أن يمنعه من أن يسكن فيه».

 

وعلم «ذات مصر» من مصادر مقربة من «الطنطاوي» أنه انتهى قبل أيام من دراسته في بيروت وانتهى من فترة الامتحانات الخاصة بالدراسات العلمية التي حصل عليها في مجالي السياسة والقانون.

وقالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، إن قرار «الطنطاوي» بالترشح على منصب الرئيس جاء بعد مطالبات من سياسيين ومواطنيين عاديين، طلبوا ترشحه ليكون منافسا في انتخابات الرئاسة 2024.

وأوضحت المصادر أن «الطنطاوي» قد وضع بعض ملامح حملته الانتخابية مع سياسيين مقربين منه، وبمجرد وصوله ستبدأ في عدة خطوات خاصة في ظل قرب موعد الانتخابات الرئاسية التي تنطلق خلال عام من الآن تقريبا.

وأكدت المصادر أن قرار سفر «الطنطاوي» إلى لبنان جاءت بهدف إعداد نفسه سياسيا وقانونيا قبل إعلان خطوة الترشح على منصب رئيس الجمهورية، خاصة أن سياسيين مقربين منه قد طالبوه بالترشح في انتخابات الرئاسة الماضية لكنه رفض حتى يكون مستعدا على المستويات السياسية والاقتصادية.