بأثقل نجفة وأكبر منبر.. مسجد مصر الكبير يدخل موسوعة جينيس

ذات مصر

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، العاملين والمواطنين أول سحور بشهر في رمضان المبارك بالعاصمة الإدارية الجديدة، فجر اليوم الخميس، واستمع الرئيس السيسي، إلى شرح تفصيلي عن مركز مصر الثقافي الإسلامي، ومسجد مصر الكبير بداخل المركز رفقة عدد كبير من رجال الدولة والدين كمفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام وشيخ الأزهر الدكتور علي الطيب.

مسجد مصر الكبير يدخل موسوعة جينيس

وتضمن الشرح حصول مسجد مصر الكبير حصل على 3 شهادات دولية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والأولى في وجود أكبر منبر في العالم بارتفاع 16 متر 45 سم، مصنع يدويا من أجود أنواع الخشب.

أثقل نجفة بالعالم

وحصدت النجفة الرئيسية لـ مسجد مصر الكبير على شهادتين دوليتين من موسوعة جينيس للأرقام المصرية، بكونها أثقل نجفة بالعالم بوزن 50 طن، وأكبر نجفة بقطر 22 متر وعلى 4 أدوار.

 

ويعد مركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة  إنجازًا كبيرًا ومن أهم المشروعات التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تزويد المركز بأحدث إمكانيات العالمية ليكون بمستوى عالمي، يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والإجتماعي، فيصبح من أهم المراكز الثقافية في مصر وأفريقيا أيضًا.

وأقيم المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، ويوجد في المركز مكان كبير وخاص بالخدمات، وأيضا مجموعة من الجراجات الواسعة والمتعددة الأدوار، يسع لحوالي 4000 سيارة.