المنتخب الأولمبي عن عدم ضم لاعب مونشنجلاباخ الألماني: «معندوش جواز سفر»

ذات مصر

بعد ساعات قليلة على تحقيق المنتخب الأولمبي فوزًا مهمًا على نظيره الزامبي بهدفين مقابل لا شيء، كشف وائل رياض المدرب المساعد بالمنتخب الأولمبي تفاصيل استبعاد اللاعب مصطفى أشرف لاعب فريق مونشنجلادباخ الألماني.

وقال وائل رياض، إن سبب استبعاد مصطفى أشرف من قائمة الفريق، يأتي لعدم امتلاكه جواز سفر مصريا، مشيرًا إلى أن عدم استقبال أهداف أمام زامبيا أمر مهم.

فوز منتخب مصر الأولمبي

وحقق منتخب مصر الأولمبي فوزاً ثميناً على نظيره الزامبي، بهدفين دون رد، في ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

وأضاف وائل رياض خلال تصريحات عبر قناة المحور: «حاولنا إراحة أنفسنا أمام زامبيا قبل مباراة العودة، وتمكنا من الخروج بشباك نظيفة خلال المباراة».
وتابع: «الأجواء التي تعيشها الكرة المصرية، سببت ضغطا كبيرا على لاعبي المنتخب الأولمبي، ولو حدث أي شىء غير المكسب أمام زامبيا لأصبحت هناك مشكلة كبيرة».

وواصل وائل رياض حديثه قائلا: «مصطفى أشرف لاعب جيد وميكالي مقتنع به، وأنا على تواصل دائم مع والده، ولكن المشكلة أنه لا يمتلك جواز سفر مصريا، ويمتلك بطاقة فقط».

وأردف: «أتواصل مع عدد كبير من اللاعبين المحترفين صغار السن، وخلال الفترة القادمة ستظهر أسماء جديدة، ولن يوجد لاعب مصري يحمل أي جنسية أخرى ويستحق الانضمام للمنتخب وإلا وسينضم».

من هو مصطفى أشرف لاعب مونشنجلادباخ؟

يعتبر مصطفى أشرف لاعبًا مصريا لوالد مصري، إلا أنه يلعب في منتخب ألمانيا تحت 16 و17 و18 عامًا.
هذا الوضع لم يدم طويلًا، بعدما قرر نجم خط وسط بروسيا مونشنجلادباخ الألماني العودة إلى منتخب مصر، حيث ينتمي صاحب الـ19 عامًا، المولود في مدينة بنها.
وقال والد مصطفى أشرف في تصريحات سابقة: «أحلم بأن يرتدي نجلي قميص منتخب مصر، إنه حلم أسرة كاملة.. منتخبنا يحتاج إلى لاعبين محترفين مثله من أجل الوصول إلى العالمية».
وظهر مصطفى أشرف مشاركًا في الحصص التدربية الجماعية التي خاضها منتخب مصر الأولمبي، بإشراف المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، قبل التفوق (2-0) ذهابًا ضد زامبيا، في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.
هذا ولم يكن مصطفى أشرف ضمن القائمة التي هزت شباك زامبيا مرتين، لكنه الآن أصبح لاعبًا مصريًا 100%.

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي اقترب من التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة في المغرب والتي سيتأهل من خلالها البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، وستقام مواجهة الإياب ضد زامبيا خارج الديار في الثالثة عصر يوم 26 مارس الجاري.