أحلام وصلت السماء وسقطت في بلوزداد.. ماذا قدم «ثعلب الزمالك» في ولايته الأخيرة ؟

ذات مصر

 وجه مجلس إدارة نادي الزمالك مساء اليوم، الشكر للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد إعلان فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

 

وأعلن الحساب الرسمي لنادي الزمالك اليوم، رسميًا رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بعد سلسلة الإخفاقات السيئة التي حققها مع الفريق الفترة الماضية، والتي كان آخرها الخروج من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، حيث كتب الحساب الرسمي لنادي الزمالك عبر «تويتر»: شكراً فيريرا على كل ما قدمته لنادينا».

 

الدوري والكأس

وخلال ولايته الثانية على رأس القيادة الفنية للفارس الأبيض، تمكن البرتغالي من قيادة الزمالك للفوز بلقبي الدوري والكأس الموسم عن الموسم الماضي.

وبشكل عام، أدار فيريرا الزمالك في 61 مباراة، بمختلف المسابقات وغاب فقط عن مواجهة فيوتشر التي أُعلن حينها، إقالته قبل أن يعود مجددًا بعد مباراة واحدة.

وخلال الـ61 مباراة التي وقف خلالها البرتغالي المخضرم على خط التماس،حقق الفوز في 34 مباراة مقابل 14هزيمة، بينما كان التعادل حاضرًا في 13 مرة، واستطاع الزمالك تحت قيادته تسجيل 91 هدفا واستقبلت شباكه 53.

 

 

المركز الخامس وخسارة السوبر

وشهدت الولاية الثانية لفيريرا، الفشل في تحقيق لقب السوبر المصري، حينما خسر الفريق أمام النادي الأهلي بثلاثية نظيفة.

ولم يكن لقب السوبر هو اللقب الوحيد الذي خسره الفريق تحت قيادة فيريرا، بل تعرض الفريق لخسائر فادحة ومتعددة في الآونة الأخيرة ببطولة الدوري، أودت به لاحتلال المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، حيث تعرض الفريق لـ 5 هزائم، وودع منافسات بطولة كأس مصر، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام فريق بيراميدز.

 

حلم مفقود

جماهير الزمالك التي وصلت عنان السماء بسقف طموحاتها، عقب نجاح فيريرا في قيادة الأبيض للتتويج بلقبي بطولة الدوري والكأس، انتظرت تحقيق الحلم المفقود، بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الغائبة عن خزائن الفريق منذ 2003.

البرتغالي الذي يقترب من إتمام عقده الثامن، والملقب بـ«الثعلب» فشل في تلبية طموحات جماهير الأبيض، حيث على الصعيد الأفريقي، ودع دوري أبطال أفريقيا بعد تزيله المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، حيث تعرض للخسارة في 3 مواجهات، وتعادل في مباراة، و لم يفز سوى في مباراة وحيدة، ليخرج الفريق من دور المجموعات للسنة الثالثة على التوالي.