«هوا وبرد ومطر».. تغير في الأحوال الجوية خلال الأسبوع

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرا ملحوظا في درجات الحرارة وحالة الطقس، حيث يوجد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بالإضافة إلى نشاط للرياح وتكونات للسحب تزيد الإحساس ببرودة الطقس. 

تغير في الأحوال الجوية 


ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاطا للرياح على معظم الأنحاء يكون مثيرا للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد. 

كما نوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه تستمر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد، خاصة شرق البلاد وتتمثل في مدن القناة والشرقية وسيناء ويصاحب الرعد سقوط الأمطار في أي مكان وفي أي وقت حيث كانت ذروة حالة عدم الاستقرار الليلة الماضية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية، دافئ على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.
 

ونوهت الهيئة بأن هناك أمطارا خفيفة غدا الأحد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.