وزير الرياضة: قرار عودة مرتضى منصور للزمالك معلق

ذات مصر

علق أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد، على موقف مرتضى منصور من حيث عودته من جديد لرئاسة نادي الزمالك من عدمه، وذلك عقب انتهاء مدة حبسه وخروجه خلال ساعات.

مرتضى طبق الجزء القانوني

وقال صبحي في تصريحات تليفزيونية لقناة «صدى البلد» إن مرتضى منصور طبق الجزء القانوني، ووزارة الشباب والرياضة تعمل حاليا على مراجعة لائحة نادي الزمالك لإصدار القرار المناسب بشأن عودته لرئاسة النادي أم لا.

وأضاف وزير الرياضة: "لن نتشفى في مرتضى منصور ونحمد الله على سلامته، ونبحث حاليا كل شيء ونحن نحترم القانون، وعندما نخرج للحديث عن موقفه سيكون مدروسا قانونيا وليس عشوائيا".

وواصل صبحي حديثه قائلا:" لائحة نادي الزمالك الحالية هي لائحة استرشادية وليست قانونية ونقوم بمراجعتها حاليا ولا بد من أن القرار الذي سيتم اتخاذه يكون مدروس وكل شيء سيكون في وقته".

وأكمل:" ليس هناك توقيت معين للقرار بشأن نادي الزمالك وأعيننا على المؤسسات وليست الأفراد ولن نخرج عن الطرق القانونية حتى لا يكون القرار عشوائي".

يذكر أن مرتضى منصور كان قد تعرض للحبس لمدة شهر على خلفية سب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، في الوقت الذي استقرت الجمعية العمومية لنادي الزمالك على الوقوف بجانب مرتضى منصور ودعمه من أجل استمراره كرئيس لمجلس إدارة النادي بعد انتهاء فترة حبسه.

مرتضى لن يخرج اليوم

في غضون ذلك، قال مصدر مقرب من المستشار مرتضى منصور، إن رئيس الزمالك سيغادر مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون غدًا الإثنين، وليس اليوم الأحد كما تردد خلال الأيام الماضية. 

وأضاف المصدر: «جهات التحقيق المختصة أرسلت خطابًا إلى مصلحة السجون تفيد بأن موعد خروج منصور  من مركز الإصلاح والتأهيل سيكون يوم الإثنين، عقب قضاء عقوبته بالحبس شهرًا بعد إدانته بسبّ وقذف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب».
ويمكن للمستشار مرتضي منصور المغادرة من منطقة مركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون إلى منزله أو ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة، لبيان وجود اتهامات أو قضايا ضده، وتفحص الأجهزة المختصة حاليًا موقفه القانوني تمهيدًا لإنهاء إجراءات الإفراج عنه.