بدء إجراءات الإفراج عن مرتضى منصور من سجن وادي النطرون

مرتضى منصور
مرتضى منصور

بدأت الأجهزة المختصة إنهاء إجراءات الإفراج عن مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عقب قضاء عقوبته بالحبس شهرا بعد إدانته بسبّ وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث من المقرر إطلاق سراحه خلال الساعات القليلة المقبلة.
ويمكن لمرتضي منصور المغادرة من سجن وادي النطرون إلى منزله أو ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة لبيان وجود اتهامات أو قضايا ضده، وتقوم الأجهزة المختصة بفحص موقفه القانوني تمهيدا لإنهاء الإجراءات.

وكانت أجهزة الأمن قد رحَّلت مرتضى منصور في 25 فبراير الماضي إلى سجن وادي النطرون لتنفيذ حكم حبسه لمدة شهر، حيث اصطحبته قوة الترحيلات من محكمة النقض إلى منطقة وادي النطرون.

وكانت  محكمة النقض قد قضت حينها برفض الطعون المقامة من رئيس نادي الزمالك، على حكم حبسه، وأيدت حبسه شهرًا، في حكم نهائي وبات غير قابل للطعن.

العقوبة لا تقيد حقه في ممارسة حقوقه السياسية

و كشف مصدر مطلع عن أن الحكم الصادر بإدانة رئيس نادي الزمالك  لا يقيد حقه في ممارسة حقوقه السياسية كالترشح للانتخابات البرلمانية.

وأضاف المصدر أن جريمة السب والقذف من الجرائم غير المخلة بالشرف والتي تحول دون حصول مرتكبها على حقوقه السياسية المنصوص عليها بالدستور، إضافة إلى أنها لا تؤثر على حقه في خوض انتخابات رئاسة نادي الزمالك باعتباره أحد الحقوق المكفولة له ولأي شخص تنطبق عليه شروط الترشح لهذا المنصب،  مضيفا أن صدور حكم محكمة النقض بحق مرتضى منصور بتأييد حبسه شهرًا ورفض الطعن المقام منه في ذات الدعوى- سب وقذف الخطيب- لا يؤثر على استمراره في منصبه كرئيس لنادي الزمالك، ولا يعد مانعًا بأي حال لاستكمال مدة رئاسته للنادي.