موليكا يستعد لمغادرة بيشكتاش التركي.. هل ينضم للأهلي ؟

ذات مصر

أفادت تقارير صحفية تركية، اليوم، بأن إدارة فريق بيشكتاش التركي، تخطط لبيع مهاجم الفريق الكونغولي جاكسون موليكا خلال الصيف المقبل؛ وذلك لتعزيز صفوف الفريق بضم لاعب توتنهام هوتسبير بابا سار.

 

بيشكتاش يخطط لبيع موليكا

وذكرت صحيفة "aspor" التركية، في تقريرها الصادر، أن هناك نية لدى النادي التركي من أجل بيع ستة لاعبين يأتي من أبرزهم جاكسون موليكا والدولي المغربي رومان سايس لتمويل صفقة بابا سار لاعب وسط فريق توتنهام هوتسبير والتي تقدر قيمته التسويقة بـ15 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة بيشكتاش ستضع هدفها الرئيسي حول ضم بابا سار لاعب وسط توتنهام والذي يمتلك عقدًا مع "السبيرز" حتى صيف 2026.

 

موليكا والأهلي

يأتي ذلك بعدما سبق أن ارتبط جاكسون موليكا (23 عامًا) بالانتقال لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن المطالب المالية من النادي التركي أوقفت الصفقة، في الوقت الذي أبدى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي رغبته في ضم المهاجم الكونغولي في الصيف المقبل.

وطالب مارسيل كولر في فترة الانتقالات الشتوية بتعزيز الجانب الهجومي، لتدخل إدارة الأهلي في مفاوضات مع الغاني عبدالعزيز يعقوبو لاعب ريو أفي السابق والمنتقل حديثًا لفريق ووهان ثري تاونز الصيني على سبيل الإعارة.

وعقب فشل صفقة يعقوبو للأهلي اتجهت الإدارة الحمراء إلى الثنائي جاسكون موليكا والبرازيلي جوستافو سوزا لاعب فريق جونبك الكوري الجنوبي، إلا أن المفاوضات لم تتم لأسباب مادية.

 

هل ينضم للأهلي ؟

مع التقارير التي تحدثت عن الرحيل المحتمل للاعب جاكسون موليكا عن صفوف بيشكتاش، فإن اللاعب قد يكون في النادي الأهلي بداية من الموسم المقبل.

وشهدت الفترة الماضية جلسة بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والسويسري مارسيل كولر مدرب الفريق من أجل مناقشة مستقبل الفريق الأحمر، لتشهد هذه الجلسة تجديد المدرب رغبته بتعزيز الجانب الهجومي في الصيف المقبل.

ويسعى الأهلي لضم اللاعب، وهو ما قد يتحقق، في ظل الرغبة لدى الفريق التركي برحيل اللاعب، ووجود رغبة قوية لدى المدير الفني للأهلي لضم موليكا، خاصة وأنه تحدث في أكثر من مرة عن حاجة الفريق لمهاجم قوي، مبديا عدم قناعاته الفنية بقدرات محمد شريف وشادي حسين.