«الأهلي» يعاني قبل مباراة «الهلال السوداني» بسبب المنتخب

ذات مصر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة مصيرية أمام نظيره الهلال السوداني مساء السبت 1 أبريل المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر هذه المباراة بوابة العبور للدور ربع النهائي، حيث سيتأهل أحد الفريقين كثاني المجموعة خلف صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر، والذي ضمن تأهله، ولا بديل أمام الأحمر سوى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، ومن ثم الاحتكام للمواجهات المباشرة، ومن بعدها فارق الأهداف.

7 لاعبين من الأهلي بقائمة المنتخب

في الوقت الذي تتبقى أيام قليلة على المواجهة التي ستحسم مستقبل الفريق الأحمر بالبطولة، انضم 7 لاعبين من الفريق لقائمة المنتخب الأول، في مباراتي مالاوي ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الإمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وضمت قائمة اللاعبين المنضمين للمنتخب «محمد الشناوي، ومحمد هاني، ومحمد عبدالمنعم، وحمدي فتحي، ومروان عطية، ومحمود كهربا، وأحمد عبدالقادر».

وخاض 3 لاعبين من الأهلي المبارتين بشكل أساسي، فيما شارك البقية كبدلاء، وسافروا مع المنتخب في رحلة لمالاوي استغرقت 7 ساعات.

وكانت بعثة منتخب مصر، سافرت إلى مالاوي بعد رحلة طيران استغرقت 7 ساعات بطائرة خاصة، ومن المنتظر العودة على نفس الرحلة واستغراق نفس الوقت ما يعني تعرض اللاعبين لإرهاق أكبر.

هل يقع الأهلي ضحية للمنتخب ؟

ورغم أن الموقف قد يكون شبيها بين الأهلي وبيراميدز وفيوتشر، حيث يخوض الأخيرين مواجهة مرتقبة يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة بالكونفدرالية الإفريقية، ويسعى كل منهما لخطف بطاقة التأهل من الأخر، إلا أن الأهلي هو الأكثر تضررا.

فبيراميدز شارك منه فقط محمد حمدي الظهير الأيسر للمنتخب، بينما لم يشارك أي لاعب من فريق فيوتشر مع المنتخب في المباراتين.