معد نفسي ومشاحنات جماهيرية.. التوتر يسيطر على لقاء الأهلي والهلال السوداني

ذات مصر

مع تبقي نحو 48 ساعة، على اللقاء المرتقب بين النادي الأهلي والهلال السوداني، تزداد حدة التوتر والمشاحنات بين الفريقين، حتى بات الأمر في طريقه لما يمكن وصفه بـ«حرب كروية».

ويلتقي الأهلي والهلال مساء السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في لقاء يأتي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم (2022 - 2023)، وسيحسم بطاقة التأهل الثانية من المجموعة، رفقة فريق صن داونز الجنوب إفريقي والذي سبق أن ضمن تأهله لربع النهائي.

الأهلي يستعين بمعد نفسي

مع تصاعد حدة التوتر، استعان السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، بالمعد النفسي أحمد أبو الوفا قبل ساعات على مباراة الهلال في دوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر من داخل النادي الأهلي، أن أبو الوفا حرص على تخصيص جلسات نفسية مع اللاعبين في الساعات الماضية؛ من أجل تجهيز اللاعبين للمباراة، خاصة مع الأهمية الكبيرة التي ستشكلها، كونها ستحسم مستقبل الفريق بالبطولة القارية.

وقبيل اللقاء، يحتاج الأهلي للفوز بنتيجة (1-0) أو بفارق هدفين من أجل التأهل لدور الثمانية رفقة صن داونز الجنوب أفريقي والذي حجز البطاقة الأولى من منافسات المجموعة الثانية والتي تضم فريق القطن الكاميروني.

جماهير الهلال تشحن الأجواء

من ناحية أخرى، يبدو أن جماهير فريق الهلال السوداني، تشحن الأجواء بشكل غير مسبوق، لاسيما منذ أحداث مباراة الذهاب، والتي شهدت تعرض النادي الأهلي لبعض الوقائع المؤسفة سواء داخل الملعب أو خارجه بالخرطوم.

ولُوحظ خلال الساعات الماضية، حالة من الشحن سيطرت على الصفحات المنتمية لفريق الهلال السوداني، وتمحورت حول أن مباراة القاهرة بمثابة «حرب» ويجب تحقيق النصر فيها، دون أي تكاسل أو تخاذل.

ودأبت شريحة من جماهير الفريق السوداني، على كتابة منشورات تحريضية تخرج عن سياق كونها مباراة كرة قدم، مع السير على نهج «نظرية المؤامرة»، من خلال مجاملة الأهلي على حساب الهلال، بعد السماح بحضور 50 ألف متفرج على استاد القاهرة بلقاء السبت، إضافة إلى تغيير طاقم تحكيم المباراة، على خلاف الحقيقة، وذلك وفقا لما نشره عدد كبير من صفحات ومشجعي منتمي الفريق الأزرق.