«الديمقراطية الزائفة».. فرنسا تمنع إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين

ذات مصر

جدل واسع تسبب فيه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بإصداره قرارًا بمنع الحكام من إيقاف المباريات وقت غروب الشمس للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، في مشهد يتنافى مع شعارات الجمهورية الفرنسية التي تروج لها باحترام حقوق الإنسان والمعقدات.

فرنسا تمنع إيقاف المباريات لإفطار المسلمين

وقالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، إن لجنة الحكام التابعة لـ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ونظرًا لمبدأ "حياد كرة القدم في أماكن التدريب"، قررت عدم السماح بالإفطار خلال فترات الراحة.

وتضمن البيان: "تم لفت انتباه الاتحاد لإيقاف المباريات بعد الإفطار في رمضان، هذه الانقطاعات لا تحترم أحكام النظام الأساسي للاتحاد، الاتحاد وهيئاته هيئات مسؤولة عن مهمة الخدمة العامة المفوضة من قبل الدولة، تدافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية ويجب أن تنفذ الوسائل التي تسمح بمنع أي تمييز أو اعتداء على كرامة أي شخص على وجه الخصوص بسبب قناعاته السياسية والدينية".

يذكر أن لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، كانت قد أخطرت كافة حكام المسابقة والدوريات بدرجاتها المختلفة في إنجلترا، بقرار يمنح اللاعبين المسلمين فرصة للإفطار خلال المباريات التي ستقام في شهر رمضان المبارك وقت الإفطار.