فوز باهت للزمالك على المريخ.. «الأبيض» يواصل السقوط في 2023

ذات مصر

لم يكن «إيموجي أغضبني» الذي شكلته جماهير نادي الزمالك بمدرجات فريقها مساء اليوم في مباراته أمام فريق المريخ السوداني سوى دلالة تكشف حال الفريق الأبيض الذي انهارت مسيرته الفنية منذ بداية العام الجاري 2023. 

فوز باهت للزمالك

الزمالك حقق فوزا باهتا وبشق الأنفس على المريخ السوداني 4-3، بختام مواجهات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي ودعها الفريق مبكرًا، ليواصل حالة الانهيار التي يعانيها منذ بداية عام 2023، فالفارس الأبيض تعرض لهزائم متتالية، وخرج من أكثر من بطولة.

الفريق الأبيض بدأ المباراة بتسجيل هدفين في أول 3 دقائق من اللقاء، قبل أن ينهار لاحقًا ليتمكن الفريق الضيف من تسجيل 3 أهداف، قبل أن يتمكن مهاجم الفريق الجديد ناصر منسي من تعديل النتيجة إلى التعادل، قبل تسجيل هدف الفوز غير المجدي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

انهيار الزمالك في 2023

وخسر الأبيض هذا الموسم العديد من البطولات، بداية من بطولة كأس سوبر لوسيل بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام الهلال السعودي. كما خسر أبناء القلعة البيضاء بطولة السوبر المصري بعد الهزيمة بهدفين دون رد أمام الأهلي.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا، تأخر الزمالك في ترتيب الفرق في المجموعة الرابعة، ليغادر البطولة من دور المجموعات قبل جولة من النهاية، ويستمر غياب «الأميرة الأفريقية» عن جدران القلعة البيضاء للعام الـ21 على التوالي.

مصائب الزمالك لم تتوقف عند هذا الحد، فقد خرج الفارس الأبيض من بطولة كأس الرابطة من دورها الأول، بعد تلقيه هزيمة ثقيلة من فريق البنك الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

وعلى صعيد الدوري الممتاز، تراجع أبناء القلعة البيضاء للمركز الخامس، ليفقد الفريق جزءا كبيرا من حظوظه في الحفاظ على اللقب الذي حققه في آخر موسمين، وبات منافسا على أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأفريقية الموسم المقبل.

نتائج الزمالك في موسم 2023

في موسم 2023، خاضت كتيبة الزمالك في عام 2023 حتى الآن 18 مباراة، خسرت 9 وحققت الفوز في 4 مباريات فقط، مع التعادل في 5 مباريات، منهم مباراة انتهت بهزيمة الأبيض بركلات الترجيح، ليحقق الأبيض واحدة من أسوء بداياته منذ سنوات.