استشهاد فلسطيني وإصابة 3 من جنود الاحتلال في عملية دهس بالخليل

ذات مصر

استشهد فلسطيني وأصيب 3 جنود إسرائيليين في عملية دهس وقعت اليوم قرب بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

من جانبه، كشف الجيش الإسرائيلي عن أن المصابين في حادث الدهس هم جنود في الجيش الإسرائيلي،  فيما أعلن تصفية المنفذ بالرصاص.

 وبحسب تقارير إسرائيلية، فإن سيارة دهست عددا من الجنود أمام محل لبيع الخضراوات عند مدخل بيت أمر، وعلى الفور أطلق جنود الرصاص باتجاه السيارة، ليسقط سائقها قتيلا.

الكشف عن هوية منفذ عملية الدهس

وأفادت الهيئة العامة للشؤون المدنية «تابعة للسلطة الفلسطينية» بأنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد رائد نايف برادعية «23 عاما» برصاص القوات الإسرائيلية قرب بلدة «بيت أمر»، شمالي الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وشرق القدس إلى 92 من بينهم 17 طفلاً وسيدة.

 

خطوات إسرائيلية نحو تأجيج الصراع 

وكان الكنيست الإسرائيلي قد أقر منذ أيام أيضاً مشروع قانون يسمح بعودة المستوطنين إلى 4 مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة كان قد تم تفكيكها عام 2005، وهو ما يعد ردة على قانون فك الارتباط الذي جرى تطبيقه منذ مطلع عام 2005 في عهد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، آرييل شارون، ودارت الاحتفالات بين المستوطنين خارج البرلمان، تأييدًا للقرار الجديد.

وصدر قانون فك الارتباط عام 2005، عندما انسحبت إسرائيل وأخلت المستوطنات الإسرائيلية في غزة وشمال الضفة الغربية حول بلدتي «جنين ونابلس»، وأصبحت تلك المناطق مناطق عسكرية، ومُنع الإسرائيليون من دخولها، لكن المستوطنين يحاولون منذ سنوات إعادة تأسيس بعض المجتمعات بشكل غير قانوني في شمال الضفة الغربية.