إعلامي تونسي: نسافر 500 ألف كيلومتر أفضل من مواجهة الأهلي بدوري الأبطال

ذات مصر

تحدث الصحفي الرياضي التونسي، شاكر الكنزالي، عن أفضل الخيارات المتاحة أمام فريق الترجي التونسي، بالدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أنه من الأفضل للفرق التونسية كافة عدم مواجهة الأهلي.

الجميع يحاول تجنب مواجهة الأهلي

وقال الكنزالي عبر الإذاعة التونسية «اي اف ام» اليوم الاثنين، إن أفضل خيار للترجي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا مواجهة شبيبة القبائل، ثم سيمبا التنزاني، وأخيرًا الأهلي.

وتابع: «نسافر 2000 أو 3000 أو حتى 500 ألف كيلو متر، أفضل من أن نمشي ساعتين أو 3 ساعات فقط إلى مصر لمواجهة الأهلي في القاهرة».

وأكمل الكنزالي: «بالنظر للتاريخ في كل مرة يقولون إن الأهلي ليس في حالته، نجده يتأهل إلى النهائي ويتوج باللقب، وبالنسبة لي كإعلامي نتمنى أن يتجنب أي فريق تونسي مواجهة الأهلي في البطولات الأفريقية، قد لا يقولها المدربون لكن كل الفرق تحاول تجنب مواجهة الأهلي».

من يواجه الأهلي في ربع نهائي أفريقيا؟

النادي الأهلي الذي نجح في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلف فريق صن داونز الجنوب أفريقي، من المنتظر أن يواجه إحدى الفرق الأوائل في المجموعات الثلاثة بخلاف مجموعته.

وسيكون الأهلي أمام صدام عربي في دور الثمانية، حيث سيلعب -وصيف النسخة الماضية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا- ضد أوائل المجموعات، إلا أنه لن يواجه صنداونز مرة أخرى حسب نظام البطولة، إلا حال تأهل الفريقين للمباراة النهائية.

وسيواجه الأهلي إما متصدر المجموعة الأولى (الوداد البيضاوي) أو متصدر المجموعة الثالثة (الرجاء البيضاوي)، أو متصدر المجموعة الرابعة (الترجي الرياضي).