وزير الأمن القومي الإسرائيلي: حان الوقت لتتدحرج الرؤوس في قطاع غزة

ذات مصر

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، الأربعاء، إن الوقت قد حان لـ«تتدحرج الرؤوس في قطاع غزة».

وكتب بن غفير على منصة «تويتر»: «الحكومة التي أنا عضو فيها يجب أن ترد بقوة على إطلاق الصواريخ من غزة».

وتابع الوزير الإسرائيلي قائلًا: «صواريخ حماس تحتاج لرد يتجاوز قصف الكثبان الرملية ومواقع غير مأهولة، حان الوقت لتتدحرج الرؤوس»، حسب تعبيره.

وكانت قوات إسرائيلية قد قامت باقتحام باحات المسجد الأقصى فجر الأربعاء، وقامت بالاعتداء بالضرب علي المصلين، واعتقال عدد منهم.

مواجهات عنيفة فجر الأربعاء

ودارت مواجهات عنيفة في منطقة باب الأسباط خلال منع الشرطة الإسرائيلية طواقم الإسعاف من الدخول للمسجد الأقصى، مما أدى لإصابة أكثر من 80 شخصا من بينها إصابات خطيرة، وكذا اعتقال الشرطة الإسرائيلية لأكثر من 200 فلسطيني.

وجاء ذلك بعد أن لبى مئات المصلين دعوة من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للاعتكاف في المسجد للتصدي لدعوات جماعات يهودية لاقتحام المسجد الأربعاء بمناسبة الأعياد اليهودية.

إسناد نتنياهو قيادة الحرس الوطنى لـ«بن غفير» قبل عدة أيام

ومن الجدير بالذكر أن نتنياهو قرر تكليف وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني إيتمار بن غفير، بعمل قوة عسكرية خاصة تحت قيادته، في كيان صنفه محللون بأنه «طبعة إسرائيلية» من الحرس الثوري الإيراني.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك هذه الخطوة بتعيين بن غفير مسؤولاً عن الحرس الوطني «خطوة جنونية من قبل نتنياهو»، حيث يمتلك بن غفير سجلاً عامراً بالتطرف يصل لنحو 53 تهمة بعضها على صلة بالإرهاب.