إنجاز مونديالي وهزيمة تاريخية.. من هو كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك المنتظر؟

ذات مصر

بات الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، قاب قوسين أو أدنى من تولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، والذي رحل عن الفريق منذ أسابيع.

الزمالك كان قريبًا من الاتفاق مع المدرب الألماني هايكو هيرليتش، ووصل بالفعل إلى القاهرة لتوقيع العقود، وبدء مهمته، لكنه تراجع في اللحظات الأخيرة وعاد إلى بلاده مرة أخرى، بعد رفض إدارة النادي بعض شروطه، ووجد الزمالك ضالته في الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.

مسيرة قوية مع المنتخبات والأندية

ويمتلك خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك الجديد سيرة ذاتية قوية، سواء مع المنتخبات أو الأندية التي تولى تدريبها، وعلى رأسها بالطبع منتخب المكسيك الذي صعد به إلى كأس العالم، ونجح في العبور إلى الدور ثمن النهائي.

وتحت قيادة خوان كارلوس أوسوريو، تفوق المنتخب المكسيكي على منتخب ألمانيا بهدف نظيف، كما فاز على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، وخسر أمام منتخب السويد الذي تصدر المجموعة بثلاثية نظيفة.

كذلك، وقبل المشاركة في كأس العالم، قاد خوان كارلوس أوسوريو منتخب المكسيك في بطولة كوبا أمريكا عام 2016 والتي تلقى فيها هزيمة مدوية بسبعة أهداف دون رد أمام منتخب تشيلي، والتي تعد الهزيمة الأكبر في تاريخ المنتخب المكسيكي، ووصفها أوسوريو بالحادثة.

أبرز المعلومات عن خوان كارلو س أورسوريو؟

  • أوسوريو من مواليد 8 يونيو 1961 (62 عاما) ووُلد في سانتا روزا دي كابال في كولومبيا.
  • جميع تجاربه التدريبية كانت على مستوى قارتَي أمريكا الجنوبية والشمالية، باستثناء البداية فقط، عندما عمل مدرباً مساعداً في مانشستر سيتي عام 2001.
  • أبرز محطاته التدريبية كانت في نيويورك ريد بولز الأمريكي في 2007، وساو باولو البرازيلي في 2015 ومنتخبَي المكسيك في نفس العام وباراجواي في 2018.
  • يمتلك 4 بطولات في مسيرته التدريبية، وهي مسابقة الدوري الكولومبي.
  • يميل لطريقة لعب 4-3-3، ومن أبرز من تدرب تحت قيادته الحارس المكسيكي الشهير جيليريمي أوتشوا، والبرازيلي ألكساندر باتو.
  • قاد في مسيرته التدريبية أندية ومنتخبات في 599 مباراة حقق الفوز في 272 منها وتعادل في 151 وخسر في 176، سجلت الأندية والمنتخبات التي قادها 877 هدفاً واستقبلت 683.