اعتراضات إسرائيلية على قرار نتنياهو بمنع دخول اليهود للأقصى

ذات مصر

أدان وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني إيتمار بن غفير، في بيان له قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية بـ«منع اليهود من دخول الأقصى لنهاية شهر رمضان»، ووصفه «بالخطأ الفادح الذى لن يجلب السلام، لكنه قد يؤدي فقط إلى تصعيد الموقف».

وقال بن غفيرإن إضعاف قوة الشرطة في المسجد الأقصى سيخلق أرضية خصبة لتظاهرات ضخمة من التحريض على قتل اليهود وسيناريو إلقاء الحجارة على المستوطنين على حائط البراق».

وأضاف: «هذا القرار استسلام للإرهاب، كما وهو إخفاق أمني، ولا يجوز لنا فعل ذلك».

قرار نتنياهو بـ«منع اليهود من دخول الأقصى لنهاية شهر رمضان»

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن في بيان له اليوم الثلاثاء، أن السلطات الإسرائيلية ستمنع غير المسلمين من دخول جبل الهيكل «الحرم القدسي» بداية من يوم غد الأربعاء حتى نهاية شهر رمضان.

وجاء في البيان أنه "تقرر منع دخول الزائرين والسياح اليهود إلى جبل الهيكل «الاسم اليهودي للموقع المقدس بالقدس والمعروف بالحرم القدسي لدى المسلمين» والمسجد الأقصى حتى نهاية شهر رمضان بناء على توصية وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك والمفوض العام.

مشاركة بن غفير في مسيرة «أرض إسرائيل»

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير قد شارك قبيل ساعات من قرار رئيس الوزراء في مسيرة بعنوان «أرض إسرائيل» بصحبة وزير المالية اليميني بتسلئيل سموتريتش وعدد من المستوطنين باتجاه الضفة الغربية.