«تويتر» يستعد للتخلي عن اسمه

ذات مصر

قالت وكالة «بلومبرغ» للأنباء إن تويتر لم يعد شركة مستقلة، بعد الاندماج مع شركة حديثة تدعى «إكس كورب» .

وأوضح مصدر لم تسمه «بلومبرغ» وفق وثيقة صادرة بتاريخ الرابع من إبريل أن «تويتر لم يعد موجودا»  بعد اندماجه مع شركة حديثة تدعى «إكس كورب».

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك«تويتر» قد أثار العديد من التكهنات يوم أمس الإثنين الماضي في أعقاب نشره على حسابه صورة اللافتة الخاصة باسم تويتر، الموضوعة خارجة مقر الشركة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، محذوف منها حرف «w » وهو ما أثار التكهنات بشأن نيته تغيير الاسم.

نية تغيير اسم الموقع

وشهد موقع «Twitter» ، منذ أن اشتراه الملياردير الأميركي ماسك مقابل 44 مليار دولار العام الماضي. العديد من التغييرات التي كانت أحدثها قيامة ببيع الشارة الزرقاء لأي راغب في توثيق صفحته، بما في ذلك الإدارة الأمريكية وهو أمر أثار الكثير من الجدل في واشنطن.

ووقع ماسك مع 1125 شخصاً آخر قبل بضعة أيام من بينهم خبراء في الذكاء الاصطناعي على خطاب مفتوح يدعو لوقف تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً لمدة 6 أشهر، وهو ما يصب في مصلحة الصين وفقاً للرئيس التنفيذي لـ«جوجل» العالمية .

وقام ماسك الصين بعدها بزيارة للصين، وتناولت تقارير عقده لاجتماع مع السلطات المحلية في شنغهاي، وسط تصاعد للتوترات بين واشنطن وبكين بحسب وكالة «بلومبرج».».

وسبق لثاني أغنى رجل في العالم أن أعلن عن رغبته في جعل "X" مشابها لتطبيق "WeChat" الصيني، وهو تطبيق شهير تملكه شركة صينية.